موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 05:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

متلازمة رينود.. احذر من تلك العلامات التي تظهر على أصابعك في الشتاء

موقع السلطة

انخفاض درجة الحرارة والبرودة من الممكن أن تعرض الجسم لـ بعض المشاكل الصحية، تعتبر متلازمةرينودهي أحد الأمراض التي تصيب الإنسان في الشتاء.

 

هناك العديد من الأمراض المرتبطة بالشتاء، مثل الأنفلونزا، ونزلات البرد، والسعال، التهاب المفاصل، والأوجاع والآلام في العظام، بالإضافة إلى تلك الأمراض فإن الأشخاص الذين يعانون من مستويات عالية من التوتر، أو بعض الأمراض المناعية، يمكن أن يتعرضوا للإصابة بـ متلازمة رينود في الشتاء.

 

ما هي متلازمة رينود؟

 

هي اضطراب في الأوعية الدموية؛ حيث تنقبض الأوعية الدموية الصغيرة استجابة للبرد وتسمى هذه الحالة بالتشنج الوعائي، وتحدث في الغالب في الأوعية الدموية في الأصابع، أيضًا في فصوص الأذن والأنف وما إلى ذلك حيث تكون عادة نهاية الشرايين والتي تتأثر بـ الطقس البارد خارجي.

 

أعراض متلازمة رينود

 

عند التعرض للبرودة، تصبح الأصابع باردة جدًا وخدرة ومؤلمة جدًا، ويتغير لونها إلى اللون الأزرق، وعندما يعاد ضخ الدم تصبح حمراء.

 

على الرغم من أنه يحدث عادةً عند الإناث الشابات، دون أي مرض آخر ولكنه يزداد حدوثه أثناء الإجهاد، أو مع أمراض المناعة الذاتية الأخرى مثل تصلب الجلد.

 

لذلك إذا أصبحت الأصابع مخدرة ومؤلمة جدًا في الشتاء، فعليك استشارة أخصائي للحصول على الرعاية والعلاج المناسبين.

علاج وتقليل من الأعراض

 

عادة ما تكون الرعاية الذاتية كافية، حيث يرتبط هذا المرض بالبرد، فعند تجنب البرد والحصول على الدفء الكافي، سيحل تلك المشكلة، كما أن تمارين زيادة تدفق الدم ستساعد في التقليل من الأعراض.

البنك الأهلي
موقع السلطة الشتاء متلازمة رينود برودة انخفاض درجة الحرارة الامراض أعراض facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB