موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 04:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

جنون المونديال.. 6 مفاجآت مدوية تهز كأس العالم 2022

موقع السلطة

بين فرحة وبكاء وصدمة واحتفال، لا تتوقف الإثارة والجنون منذ انطلاق بطولة كأس العالم 2022 على أرض قطر في 20 نوفمبر الماضي، حيث شهد دور المجموعات العديد من المفاجآت المدوية.

وأسدل الستار على دور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، أمس الجمعة بمفاجأة جديدة، بطلها منتخب الكاميرون الذي تفوق على البرازيل بهدف نظيف.

ريمونتادا أسطورية للسعودية أمام الأرجنتين

في مباراة أشبه بالحلم، قلب منتخب السعودية تأخره أمام الأرجنتين بهدف نظيف، إلى انتصار بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات.

وتوقع مشجعو كرة القدم هزيمة تاريخية لمنتخب السعودية أمام الأرجنتين، بعدما تقدم التانجو بهدف مبكر، سجله ليونيل ميسي، قائد التانجو في الدقيقة العاشرة من ركلة جزاء، لكن يحسب للاعبي الأخضر الحفاظ على هدوئهم وتنفيذ تعليمات المدرب الفرنسي هيرفي رينارد بدقة، ونجحوا في تحقيق الفوز في النهاية وإنهاء سلسلة اللاهزيمة للتانجو بعد 36 مباراة أي 3240 دقيقة بدون خسارة.

الحكم السلوفيني سلافكو فينسيتش، ألغى 3 أهداف لمنتخب الأرجنتين في 13 دقيقة بداعي التسلل، حيث أحرز ميسي الهدف الثاني للتانجو في شباك السعودية بعد الانفراد بـ محمد العويس، حارس الأخضر، في الدقيقة 22، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

عاد لاوتارو مارتينيز وسجل من انفراد أيضا في الدقيقة 27، لكن تم إلغاءه بسبب التسلل أيضا بعد العودة لتقنية الفيديو، ثم سجل نفس اللاعب هدفا جديدا للأرجنتين في الدقيقة 35، وألغاه الحكم للمرة الثالثة لنفس السبب.

وقع خط هجوم منتخب الأرجنتين 10 مرات في مصيدة التسلل خلال اللقاء، مقابل مرة واحدة ضد المنتخب السعودي، وهي إحصائية تبرز نجاح خطة رينارد أمام الأرجنتين، بنسبة نجاح 100 %.

تغيرت الأمور رأسا على عقب في الشوط الثاني، وتمكن صالح الشهري من إدارك التعادل لمنتخب الأرجنتين في الدقيقة 48، بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 53 أطلق سالم الدوسري قذيفة مدوية، سكنت أعلى الزاوية اليسرى لـ مارتينيز، حارس مرمى الأرجنتين، ليسجل الأخضر الهدف الثاني.

مباراة السعودية والأرجنتين

 

لكن فرحة السعودية بالفوز التاريخي على الأرجنتيني لم تستمر طويلا، حيث خسر الأخضر بعد ذلك من أمام بولندا (2-0)، وضد المكسيك (2-1)، ليودع البطولة “مبكرا” بعد احتلاله المركز الرابع والأخير في ترتيب المجموعة الثالثة برصيد نقاط، بينما تأهل الأرجنتين وبولندا من المجموعة إلى ثمن النهائي.

 

أسود المغرب تهزم شياطين بلجيكا

فاز منتخب المغرب على نظيره البلجيكي، بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعت بينهما، في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022.

وسجل عبدالحميد الصابيري الهدف الأول لأسود الأطلس في شباك الشياطين الحمر من ركلة حرة في الدقيقة 73بينما جاء الهدف الثاني ، الهدف الثاني عن طريق زكريا بو خلال في الدقيقة 90+2.

منتخب المغرب قدم أداءا مقنعا في دور المجموعات، حيث استهل مشواره بالتعادل مع كرواتيا بدون أهداف، ثم حقق مفاجأة كبرى بالفوز على بلجيكا بهدفين دون رد، وانتصر على كندا بهدفين مقابل هدف في الجولة الأخيرة.

وتأهل منتخب المغرب إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم 2022، بعد تصدره المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، وحل منتخب كرواتيا ثانيا بـ 5 نقاط، بينما ودع بلجيكا وكندا البطولة “رسميا”.

منتخب المغرب

اليابان تفجر مفاجآتان من العيار الثقيل

يعتبر منتخب اليابان مفاجأة بطولة كأس العالم 2022 “حتى الآن”، حيث تفوق على ألمانيا وإسبانيا في دور المجموعات.

استهل منتخب اليابان مشواره في بطولة كأس العالم 2022 بمواجهة ألمانيا، حيث استغل انشغال الأخير بأزمة الشارة، ولقنه هزيمة تاريخيه بهدفين مقابل هدف، في الجولة الأولى من دور المجموعات.

افتتح إلكاي جوندوجان التسجيل لمنتخب ألمانيا في الدقيقة 31 من ركلة جزاء، وفي الشوط الثاني قلب منتخب اليابان الطاولة على المانشافت بهدفين متتاليين في 8 دقائق، حيث أحرز ريتسو دوان هدف التعادل في الدقيقة 75، ثم أضاف تاكوما أسانو الهدف الثاني في الدقيقة 83.

الغريب في الأمر أن منتخب اليابان خسر بعد ذلك أمام كوستاريكا بهدف نظيف في الجولة الثانية من دور المجموعات، لكن يبدو أن المنتخب الياباني لا يعرف التألق سوى أمام المنتخبات الكبيرة، حيث تغلب على إسبانيا بهدفين مقابل هدف في الجولة الأخيرة.

تقدم منتخب إسبانيا بهدف مبكر في الدقيقة 11 بتوقيع ألفارو موراتا، ثم حول منتخب اليابان تأخره إلى تقدم في 3 دقائق فقط، حيث سجل ريتسو دوان هدف التعادل في الدقيقة 48، وأضاف أوه تاناكا في الدقيقة 51.

تصدر منتخب اليابان المجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم برصيد 6 نقاط، ليتأهل إلى الدور ثمن النهائي رفقة منتخب إسبانيا الوصيف بـ 4 نقاط، بينما ودع منتخبا ألمانيا وكوستاريكا البطولة.

مباراة اليابان وإسبانيا

كوريا الجنوبية تقلب الطاولة على البرتغال

في مفاجأة جديدة بالمونديال، فاز منتخب كوريا الجنوبية على البرتغال بهدفين مقابل هدف، أمس الجمعة، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

بدأ منتخب البرتغال اللقاء بشكل قوي وسجل هدفا مبكرا في الدقيقة الخامسة بتوقيع ريكاردو هورتا، لكن كيم يونغ غون أدرك التعادل للمنتخب الكوري الجنوبي في الدقيقة 27.

وأحرز هوانج هي تشان هدفا قاتلا لمنتخب كوريا الجنوبية في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليقود منتخب بلاده إلى الدور ثمن النهائي، بعد احتلاله المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 4 نقاط، خلف منتخب البرتغال متصدر المجموعة برصيد 6 نقاط.

مباراة البرتغال وكوريا الجنوبية

الكاميرون تكتب التاريخ رغم الوداع

ودع منتخب الكاميرون بطولة كأس العالم 2022، بانتصار تاريخي على منتخب البرازيل بهدف نظيف، أمس الجمعة، في ختام دور المجموعات.

وجاء هدف منتخب الكاميرون في الدقيقة 92 عن طريق فينسينت أبو بكر، ثم قام بخلع قميصه ليقرر الحكم طرده حيث كان يحمل بطاقة صفراء قبل الهدف.

وبهذه النتيجة، يفشل منتخب الكاميرون في الصعود إلى دور الـ 16 من بطولة كأس العالم 2022 ويودع البطولة بعد احتلاله المركز الثالث في ترتيب المجموعة السابعة برصيد 4 نقاط.

وأصبح منتخب الكاميرون أول منتخب إفريقي في التاريخ يحقق الفوز على منتخب البرازيل.

البنك الأهلي
موقع السلطة كأس العالم كأس العالم 2022 مفاجآت كأس العالم السعودية الأرجنتين
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB