موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 10:49 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ذعر في مدريد بعد وصول طرود مفخخة إلى سفارتي أوكرانيا وأمريكا ووزارة الدفاع

سياسة  طرود مفخخة_ أرشيفية
سياسة طرود مفخخة_ أرشيفية

حالة من الذعر تعيشها العاصمة الإسبانية مدريد، بعدما كشفت الأجهزة الأمنية وصول طرود مفخخة إلى سفارات أجنبية، وجهات سيادية في البلاد، ما تسبب في رفع الحالة الأمنية بالبلاد، وانتشار مكثف للشرطة الإسبانية بمحيط السفارات والوزارات والجهات الحكومية المختلفة.

طرود مفخخة في إسبانيا

وسائل إعلام إسبانية أشارت إلى أن السفارة الأمريكية بالعاصمة مدريد، تلقت خلال الساعات الماضية طردًا مفخخًا مماثلا للطرود الخمسة الملغمة المرسلة لمؤسسات أخرى.

فخلال الساعات الماضية أبطل خبراء متفجرات مفعول رسالة ملغومة خامسة اليوم الخميس في الوقت الذي عززت فيه إسبانيا إجراءاتها الأمنية لمواجهة سلسلة من العبوات الناسفة التي تم إرسالها إلى أهداف بارزة، من بينها مكتب رئيس الوزراء.

في ذات السياق، صرح نائب وزير الداخلية الإسباني للصحفيين بأن المؤشرات الأولية تشير إلى أن الطرود الخمس جميعها أرسلت من داخل إسبانيا، مشيرًا إلى أن أحد العبوات الناسفة التي أرسلت إلى السفارة الأوكرانية انفجر، ما أدى إلى إصابة ضابط أمن في السفارة الأوكرانية في مدريد، وفجرت قوات الأمن ثلاثة آخرين في انفجارات خاضعة للرقابة، وبقيت واحدة سليمة لأغراض التحقيق.

كما عثرت الأجهزة الأمنية على عبوة ناسفة مشتبه بها مخبأة في مظروف أرسل بالبريد إلى قاعدة توريجون دي أردوز الجوية بالقرب من العاصمة مدريد.

وقالت الشرطة: وصل طرد آخر إلى مقر شركة انستالازا الإسبانية لتصنيع الأسلحة في سرقسطة بشمال شرق إسبانيا، كما لم تسلم وزارة الدفاع من الطرود المففخة إذ قال متحدث باسم وزارة الدفاع الإسبانية حسب وكالة رويترز، إن عبوة ناسفة تسلمتها وزارة الدفاع صباح اليوم، وقام ضباط شرطة متخصصون بإبطال مفعوله، إلى جانب الكشف عن ضبط مظروفًا به مادة نارية موجه إلى رئيس الوزراء بيدرو سانشيز، في وقت سابق، وأن العبوة كانت مشابهة للطرود التي تم اكتشافها هذا الأسبوع.

البنك الأهلي
اسبانيا مدريد طرود مفخخة رسائل بريد مفخخة سفارة أمريكا في اسبانيا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB