موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 12:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ذعر في إسبانيا بعد العثور على ثالث رسالة مفخخة خلال يومين.. ما القصة؟

سياسة  اسبانيا
سياسة اسبانيا

حالة من الترقب تعيشها الأجهزة الأمنية الإسبانية، بعدما عثرت على رسالة بريدية ثالثة مفخخة داخل إحدى القواعد العسكرية بالقرب من العاصمة مدريد.

وزارة الدفاع الاسبانية أعلنت في بيان لها، أنها عثرت اليوم الخميس على عبوة ناسفة ثالثة مشتبه بها مخبأة في ظرف أرسل بالبريد إلى مركز تابع للاتحاد الأوروبي، يقع في قاعدة جوية في توريجون دي أردوز خارج مدريد.

وأضافت حسب وكالة رويترز، أنه بعد فحص الظرف بالأشعة السينية، حدد ضباط أمن القوات الجوية أنه يحتوي على آلية، ولا تزال الشرطة تحلل الطرد، خاصة انه عثر عليه بمركز الأقمار الصناعية السياسة الخارجية والأمنية المشتركة للاتحاد الأوروبي، المتخصص في جمع المعلومات من أجهزة الاستخبارات الفضائية.

العثور على رسالتين مفخختين في العاصمة الاسبانية

وكانت الشرطة الاسبانية عثرت أمس الأربعاء على رسالتين مفخختين موجهتين إلى السفارة الأوكرانية في مدريد وإلى شركة إنستالازا لتصنيع الأسلحة في سرقسطة في شمال شرق إسبانيا، إذ انفجرت الرسالة الأولى المفخخة، ما تسبب في إصابات طفيفة لمسؤول بالسفارة الأوكرانية.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية، بعد الحادثة الأولى، أن وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا وجه جميع سفارات كييف في الخارج بتعزيز الأمن بشكل عاجل، وحث إسبانيا على التحقيق في الهجوم.

وشدد الوزير على أنه أيا كان المتسبب في الانفجار، فلن يتمكن من تخويف الدبلوماسيين الأوكرانيين أو وقف عملهم اليومي في تعزيز أوكرانيا ومعارضة العدوان الروسي.

البنك الأهلي
اسبانيا رسالة مفخخة اوكرانيا وزير الخارجية الأوكراني
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB