موقع السلطة
الجمعة، 3 فبراير 2023 07:11 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

كأس العالم 2022.. إنجلترا تفوز على ويلز بثلاثية وتصعد إلى ثمن النهائي

موقع السلطة

تأهل منتخب إنجلترا إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد فوزه على ويلز بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب استاد أحمد بن علي، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات للمونديال.

وحسم المنتخب الإنجليزي تأهله، متصدرًا جدول ترتيب المجموعة الثانية، بعد تغلبه على إيران بسداسية مقابل هدفين، وتعادله سلبيًا مع أمريكا، وانتصاره على ويلز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وجاءت ثلاثية إنجلترا على ويلز، عن طريق ماركوس راشفورد الذي سجل هدفين في الدقيقتين 50 و68، وأحرز فيليب فودين هدفًا في الدقيقة 51 من زمن اللقاء.

وبتلك النتيجة، تأهل منتخب الأسود الثلاثة إلى ثمن نهائي مونديال قطر 2022، متصدرًا للمجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، ليضرب موعدًا مع السنغال في دور الستة عشر من المونديال القطري.

وكان منتخب إنجلترا بدأ المباراة ضد ويلز بالتشكيل التالي.

حراسة المرمى: جوردان بيكفورد

خط الدفاع: كايل ووكر - هاري ماجواير - جون ستونز - لوك شاو

خط الوسط: ديكلان رايس – جوردان هندرسون – جود بيلينجهام

وفي الهجوم: فيل فودين – هاري كين – ماركوس راشفورد.

يشارك في مونديال قطر 2022، 32 منتخبًا مقسمين على 8 مجموعات، وجاءت المجموعات كالتالي، المجموعة الأولى: (قطر - الإكوادور - السنغال – هولندا)، المجموعة الثانية: (إنجلترا - إيران - أمريكا – ويلز)، المجموعة الثالثة: (الأرجنتين - السعودية - المكسيك – بولندا)، المجموعة الرابعة: (فرنسا - أستراليا - الدنمارك – تونس)، المجموعة الخامسة: (إسبانيا - ألمانيا - كوستاريكا – اليابان)، المجموعة السادسة: (كرواتيا - بلجيكا - المغرب – كندا)، المجموعة السابعة: (البرازيل - صربيا - سويسرا – الكاميرون)، المجموعة الثامنة: (البرتغال - أوروجواي - غانا - كوريا الجنوبية).

البنك الأهلي
كأس العالم 2022 إنجلترا تفوز على ويلز ثلاثية ثمن النهائي  
CIB
CIB