موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 06:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

بعد حزن العرب .. 3 حالات تضمن تخطي المنتخب السعودي دور المجموعات في كأس العالم 2022| ورسالة رينارد لجماهير المملكة

موقع السلطة

سيطرت حالة من الحزن على جموع الوطن العربي عقب تلقي المنتخب السعودي هزيمة غير متوقعة أمام منتخب بولندا بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بينهما، في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022.

وعلى الرغم من تمكن المنتخب السعودي على تحقيق انجاز تاريخي في بطولة كأس العالم بعد الفوز على نظيره منتخب الأرجنتين بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 قبل أن تتلقى الهزيمة أمام منتخب بولندا.

 

أحداث مباراة المنتخب السعودي وبولندا في كأس العالم

 

تقدم المنتخب البولندي بالهدف الأول في مرمى السعودية في الدقيقة 39 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، عن طريق اللاعب زيلينسكي.

وأهدر سالم الدوسري لاعب منتخب السعودية ركلة جزاء، تصدى لها تشيزني حارس بولندا، في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول.

وشهد الشوط الأول من المباراة، حصول جاكوب كيور وماتي كاش وربورت ليفاندوفسكي، لاعبي بولندا على البطاقة الصفراء من قبل حكم المباراة بسبب التدخل القوي على لاعبي المنتخب السعودي.

وتحصل عبد الإله المالكي وعبد الإله العمري لاعبي منتخب السعودية، على بطاقة صفراء، بعد تدخل قوي على لاعبي بولندا.

ثم سجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني لمنتخب بولندا، وجاء الهدف من خطأ فادح من عبد الإله المالكي، استغله ليفاندوفسكي وسجل الهدف الثاني لبولندا في الدقيقة 82.

تعليق رينارد بعد هزيمة السعودية أمام بولندا

 

أكد الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية، أنه لم يستسلم فيما يخص احتمالية تأهل “الصقور” لثمن نهائي بطولة كأس العالم 2022 بقطر بعد الهزيمة أمام بولندا.

وقال رينارد في تصريحات تليفزيونية عقب المباراة:"أنا فخور، أنا لا أبتسم هكذا في العادة، لكنني فخور بلاعبي فريقي، فخور بما حققناه، في كرة القدم يجب أن تكون على قدر عالي من الكفاءة، كان يجب أن نعود بهدف التعادل قبل الشوط الثاني".

وأضاف:"بذلنا جهدنا، كان هناك هجمات رائعة، أهم شيء أننا ما زلنا واقفين هنا، ما زلنا أحياء، لا تظنوا بأننا انتهينا، سنبذل كل ما في وسعنا، لم ننتهي بعد، وسنلعب وسنستمر في اللعب حتى الثانية الأخيرة بكأس العالم، وهذا ما فعلناه قبل أن نأتي في المونديال".

واختتم قائلًا:"لدينا 26 لاعبًا، لدينا فريق جيد، لم ننتهي بعد، لا تنسوا ذلك، أتمنى أن يأتي الجمهور السعودي لمباراة المكسيك ويملئوا الملعب".

 

قبل مواجهة المكسيك.. رينارد يوجه رسالة مهمة لجماهير السعودية

 

وجه الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية رسالة للجماهير بعد الخسارة من بولندا اليوم السبت بمنافسات كأس العالم 2022.

وقال هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب السعودية :رسالتي للجماهير هي احضروا بكثافة أمام المكسيك.. نريد ان نصنع التاريخ سويا"

 

حظوظ المنتخب السعودي في تخطي دور المجموعات

يمتلك المنتخب السعودي ثلاثة فرص من أجل تخطي دور المجموعات والتي جاءت كالتالي:

الفرصة الأولى:-

الفوز على المكسيك في المباراة الأخيرة يضمن للمنتخب السعودي التأهل لدور الـ16 بغض النظر عن مواجهة بولندا والأرجنتين الختامية

 

الفرصة الثانية

انتهاء جميع المباريات القادمة في المجموعة بالتعادل يؤهل الأخضر برصيد 4 نقاط مع بولندا 5 نقاط

الفرصة الثالثة

في حال فوز منتخب المكسيك على الأرجنتين اليوم وخسارة بولندا من الأرجنتين في المباراة الختامية 3-0 يضمن صعود المنتخب السعودي مع المكسيك في حالة تعادلهما بنتيجة 1-1

 

البنك الأهلي
كأس العالم السعودية الأرجنتين منتخب الارجنتين دور المجموعات بطولة كأس العالم ليفاندوفسكي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB