موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 02:46 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

فوائد عسل النحل.. يعالج الكحة واضطرابات المعدة ويقوي الذاكرة

فوائد عسل النحل
فوائد عسل النحل

عسل النحل من المواد الغذائية التي ذكر الله سبحانه وتعالى فوائدها في كتابه الكريم؛ بقوله سبحانه وتعالى "فيه شفاء للناس"، وهو ما أثبتته العديد من الدراسات والأبحاث الطبية، وفوائد عسل النحل عديدة ومختلفة، وقد تذهل الكثيرين، ولذلك دائما ينصح الأطباء وخبراء التغذية، بتناول عسل النحل بانتظام.

 

فوائد العسل الابيض للصحة

ويشير محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب، أن العسل الأبيض له العديد من الفوائد التي تجعله من أهم المواد الغذائية التي يجب أن يحرص على تناولها الجميع، وخاصة الأطفال، وهو ما يستعرضه في السطور التالية:

مصدر للطاقة
العسل يزود الجسم بالطاقة التي تساعده في إنجاز مهامه، كما أنه يحمي من الشعور بالإرهاق والتعب والخمول، كما يعمل العسل على تعزيز مستويات الطاقة بالجسم،

 

يعالج السعال

العسل مفيد لعلاج السعال ونزلات البرد، وأيضًا علاج التهاب الحلق.

علاج لأمراض الجهاز الهضمي
يمكن تخفيف العسل بالماء الدافئ، وتناوله كل صباح لعلاج أمراض الجهاز الهضمي، كما أنه يعتبر فاتحًا للشهية.

يساعد على النوم الهاديء

يمكن إضافة العسل إلى الحليب الدافئ ليساعد على النوم الهادئ، والتخلص من الأرق وقلة النوم.

 

يقوي الذاكرة

تناول كوب من الحليب المضاف له العسل يقوي الذاكرة عند المداومة على شربه قبل النوم يوميًا.

لعلاج حساسية الجلد

العسل يستخدم في علاج حساسية الجلد، وتهدئة الجروح والتقيحات.

يخلصك من قشرة الرأس

يمكن تخفيف العسل بالماء، ووضعه على فروة الرأس، لبضع دقائق، وذلك لتخليصه من القشرة.يقوي الجهاز المناعي

يجب الحرص على تناول العسل الابيض بانتظام؛ لأنه بشكل عام يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والماء والأنزيمات، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الجسم من العدوى والأمراض المعدية، كما أنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي.

 

فوائد عسل النحل بالقرفة

ويؤكد محمد سلام، أن امتزاج العسل الابيض بالقرفة له تأثير قوي وفعال على الكثير من أجهزة الجسم، وله الكثير من الفوائد الصحية، التي يوضحها لنا بمزيد من التفاصيل في السطور التالية.يمنحك الطاقة
العسل يمكنه أن يمنحك الطاقة اللازمة لممارسة الرياضة، فقط تناول كوب من الماء الدافئ الذي يحتوي ملعقة صغيرة من العسل وقليل من القرفة، قبل موعد ممارستك للرياضة، فهذا المشروب سيعطي لك المزيد من الطاقة خلال جلسة التمرين.

يخفض الكوليسترول في الدم
من يعانون من تراكم الدهون في أجسامهم كثيرا، ومن يعانون من مشكلة ارتفاع الكوليسترول، وللحد من ارتفاع نسبته في الدم، تناول ملعقتين من العسل وثلاث ملاعق من مسحوق القرفة مخلوطة في كوب من الماء المغلي، فسيساعد ذلك على خفض مستوى الكوليسترول في الدم في غضون أيام قليلة.

يجدد نشاطك
تناول مزيجا من نصف ملعقة من العسل في كوب من الماء، مع رش القليل من مسحوق القرفة في نهاية وجبة الغداء سيمنحك حيوية ونشاط لاستكمال بقية اليوم دون الشعور بإجهاد.

هضم الوجبات
رش مسحوق القرفة على ملعقتين من العسل، وتناولهم قبل الطعام، خاصة مع الوجبات الدسمة، فهذا سيساعد في تخفيف الحموضة.

التخلص من الدهون
العسل والقرفة جيدة لفقدان الوزن السريع، فقط تناول هذا الكوكتيل اللذيذ على الريق يوميا في الصباح، وفي الليل قبل النوم، فهذا سيمنع جسمك من الاحتفاظ بالدهون، ليس هذا فحسب، ولكن أيضا يساعدان في التخلص من "السيلوليت".السيطرة على الشهية

العسل والقرفة يساعدان في فقدان الوزن، وكذلك السيطرة على شهوة تناول الطعام السريع.
فهما سينظفان الجهاز الهضمي من الطفيليات والفطريات والبكتيريا، والعسل يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم، الأمر الذي سيقلل من الرغبة الشديدة في تناول المزيد من الطعام.

 

فوائد عسل النحل للبشرة

وتشير خبيرة التجميل مي محروس، إلى أن العسل الابيض من المواد الطبيعية الرائعة للبشرة، خاصة خلال فصل الصيف، فيمكن إضافته للعديد من الخلطات والماسكات الطبيعية للبشرة، لترطيبها وتغذيتها، ومنع الالتهابات.

وتستعرض خبيرة التجميل في السطور التالية، أفضل الوصفات الطبيعية للبشرة باستخدام العسل.

 

يمكنك إضافة العسل إلى الزبادي أو الخميرة أو الأفوكادو أو الكيوي، أو الترمس المطحون وماء الورد، أو حتي دقيق الذرة مع اللبن وماء الورد.

 

فكل خلطة من هذه الخلطات السابقة، ستجدد خلايا بشرتك، وتغذيها، وتنظفها.

 

كذلك يمكنك توزيع العسل الابيض مع نصف ليمونة، على بشرتك جيدا، وتركه قليلا، ثم غسل وجهك، وستلاحظين النظافة والبريق، والنعومة.

البنك الأهلي
عسل النحل فوائد عسل النحل فوائد عسل النحل للجسم عسل النحل للصحة فوائد عسل النحل للصحة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB