موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 10:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

في عيد ميلاده الـ 59.. خالد الصاوي ترك المحاماة من أجل الفن

خالد الصاوي
خالد الصاوي

يحتفل اليوم الجمعة 25 نوفمبر، الفنان خالد الصاوي، بعيد ميلاده، الـ 59.

بدأ خالد الصاوي، حياته المهنية من خلال ممارسته المحاماة لفترة، ثم اتجه للفن وعمل كمساعد مخرج ثم مخرجًا تليفزيونيًا بقناة النيل الدولية وبعض القنوات الخاصة، ثم بعد ذلك اتجه إلى مجال التمثيل، وشارك في العديد من الأعمال الفنية التي نالت على إعجاب الملايين من متابعيه.

استطاع خالد الصاوي، خلال مشواره الفني؛ خطف الأنظار وبالتحديد منذ بداية ظهوره، بسبب الحس الدعابة الذي يمتلكه، حيث يتمتع بقدر كبير من الكوميديا، الأمر الذي جعله خامة فنية جيدة لدى الكثير من المخرجين والمنتجين.

وتمكن من ترك بصمة قوية في قلوب محبيه، ومن هذه الأعمال، كده رضا، كباريه، فيلم للإيجار، الفرح، العبيط والحرامي، قانون المراغي، وأهل كايروا، وغيرها.

 لم يقتصر دور خالد الصاوي في الفن على مشاركته في الأعمال الدرامية والتليفزيونية فقط، بل اتجه أيضًا للعمل المسرحي، واشترك في تأسيس الجمعية المصرية لهواة المسرح، كتب وأخرج للمسرح، وفاز وحصل على جائزة تيمور، للإبداع المسرحي لعامي 1991، 1992 عن مسرحيتي حفلة المجانين وأوبريت الدرافيل.

كان لـ خالد الصاوي، عدد من التجارب العاطفية، حيث ارتبط بخطوبة 3 مرات في حياته، ولكنه لم يتزوج إلا مرة واحدة، حيث تزوج في مرحلة الأربعينات من مي كُريم، حفيدة الزعيم محمد كُريم قائد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الفرنسي.

البنك الأهلي
خالد الصاوي اعمال خالد الصاوى ذكرى ميلاد خالد الصاوي أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB