موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 06:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

مدرب بلجيكا: نؤمن بقدراتنا.. ومباراة مصر أعطتنا فكرة عما ينتظرنا في كأس العالم

روبرتو مارتينيز
روبرتو مارتينيز

قال  روبرتو مارتينيز المدير الفني للمنتخب البلجيكي أن منتخب بلجيكا  جاهز  لمباراة كندا، ونحترم كل المنافسين لكن في نفس الوقت نؤمن بقدراتنا وإمكانياتنا".

ومن المقرر أن يواجه منتخب بلجيكا نظيرة كندا   غدا الأربعاء ضمن منافسات كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

وأضاف مارتينيز في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم للحديث عن المباراة "نحترم منتخب كندا بشدة، فقد حقق الكثير وقد تأهل (من تصفيات الكونكاكاف) من المركز الأول متفوقا على منتخبي المكسيك وأمريكا"، متابعا  "هذا يعني أنه منتخب صلب، وهو منتخب قوي يمثل بلاده ويلعب بروح جماعية ولديه ديناميكية كبيرة وروح تنافسية عالية".

وقال مارتينيز بشأن استعدادات الفريق "طبعا المباريات الودية كانت مهمة للغاية، وأعتقد أننا تدربنا بشكل جيد ونحن جاهزون بالطبع".

وبيّن "في تصوري أننا قمنا بوضع اللمسات الأخيرة وجمعنا كل المعلومات التي ينبغي أن نجمعها فيما يتعلق بالمباراة المقبلة".

وأضاف "نشعر بأن مباراة مصر أعطتنا فكرة عما ينتظرنا في كأس العالم، وأحيانا يكون من الجيد أن نعمل على بعض الأمور التي تنقصنا".

واستطرد "ينبغي أن نكون جاهزين لردود الفعل المناسبة على أرض الملعب، طبعا المباراة الأولى مهمة للغاية من أجل مشوارنا في البطولة".

وعن فرص المنتخب البلجيكي في مونديال قطر 2022، قال مارتينيز "عندما تتحدث عن المونديال، تطمح دائما في أشياء كبيرة، وفي تلك اللحظة التي تتأهل فيها للنهائيات تبدأ في التفكير بشأن المشاركة وما سيحدث".

وأضاف "كذلك تفكر: هل وصل كل اللاعبين لأعلى مستوى من الجاهزية؟ وفي هذه اللحظات التي نتواجد فيها هنا في المونديال، نحن نتحدث عن الأمور الواقعية، لدينا ثلاث مباريات ولدينا خبرة كبيرة، والمونديال يبقى هو المونديال".

وتابع "يجب أن ينصب تركيزك على ثلاث مباريات ستخوضها في مرحلة المجموعات، وبعدها تأتي المرحلة التالية مع دور الستة عشر، والآن ينصب تركيزنا على مواجهة كندا".
 

البنك الأهلي
بلجيكا روبرتو مارتينيز منتخب بلجيكا كأس العالم 2022 مونديال قطر 2022 مونديال قطر كأس العالم
tech tech tech tech
CIB
CIB