موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

الجوع يصيبك بالغضب.. كيف تتجنب ذلك؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكدت تقارير مختلفة، أن هناك إحدى حالات الغضب التي تكون ناتجة عن الجوع، حيث أنها أمر شائع، حيث يقول خبراء التغذية دائمًا أن «المعدة الفارغة يمكن أن تملأك بالغضب»، وأن تجربتها بشكل مباشر ليس مضحكا في كثير من الأحيان.

 

الجوع والهضم عمليتان داخليتان معقدتان، ويختلف جسم كل شخص عن الآخر، وعلى الرغم من ذلك، يمكن أن يحدث الجوع لأي شخص، ويرجع ذلك أساسًا إلى الارتباط بين عقلك ومستويات السكر في الدم، بحسب ما أكدته كاثرين باسباوم، أخصائية التغذية التي تضع خططًا غذائية للأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية معقدة.

 

وأوضحت باسباوم أنه عندما تشعر بالجوع، فهذا هو ضوء الوقود المنخفض الذي ينطلق في محرك دماغك، حيث يعتمد المخ على الجلوكوز في أداء جميع وظائفه، وإذا كنت جائعًا، فإن مستويات السكر في الدم تبدأ في الانخفاض، مما قد يتسبب في ضباب الدماغ وفقدان ضبط النفس.

 

ويمكن لمزيج من هذه العوامل أن يخلق موقفًا حيث ينفد صبرك بسرعة كبيرة جدًا وتتحول المضايقات الخفيفة إلى محفزات غضب شاملة. 

 

وتشمل الأعراض الأخرى لانخفاض نسبة السكر في الدم الصداع والتعرق والإرهاق، وإذا بدأت أي من هذه العلامات في الظهور بين الوجبات، فقد يكون الغضب في طريقه إليك.

 

وليس عليك بالضرورة أن تكون مفترسًا لتشعر بالجوع أيضًا، حيث وجدت دراسة صغيرة نُشرت في عام 2022 في مجلة بلوس أنه كلما ارتفعت درجات الجوع، زاد احتمال شعورهم بالغضب وسرعة الانفعال.

 

خلص مؤلفو الدراسة إلى أن مستويات الجوع اليومية العادية يمكن أن ترتبط بمشاعر سلبية مثل الغضب والتهيج.
 

البنك الأهلي
جوع غضب أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB