موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 08:31 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

دور مصر في بناء الحضارة الإنسانية موضوعًا لخطبة الجمعة اليوم

 صلاة الجمعة_ أرشيفية
صلاة الجمعة_ أرشيفية

تتناول خطبة الجمعة اليوم، 18 نوفمبر 2022، الحديث حول موضوع: دور مصر في بناء الحضارة الإنسانية، وهو الموضوع الذي اختارته وزارة الأوقاف، حديثًا لخطبة الجمعة اليوم بجميع مساجد الجمهورية التابعة لها.

موضوع خطبة الجمعة اليوم

يذكر أن وزارة الأوقاف، كانت حددت موضوع: دور مصر في بناء الحضارة الإنسانية، موضوعًا لخطبة الجمعة اليوم، منبهة على جميع الأئمة والخطباء، ضرورة الالتزام بموضوع خطبة الجمعة الموحد، نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، ومشددة أيضًا على وحوب الالتزام بالوقت المحدد لإلقاء خطبة الجمعة، والبالغ 10 دقائق لكل من الخطبتين الأولى والثانية.

جدير بالذكر أن اختيار وزارة الأوقاف، لموضوع خطبة الجمعة اليوم 18 نوفمبر 2022، يأتي ضمن مبادرة حق الوطن، التي كانت أطلقتها الوزارة قبل نحو شهر، في جميع مساجد الجمهورية، حيث تعد خطبة الجمعة اليوم، هي الخطبة الرابعة والأخيرة في هذه المبادرة.

أمسية دينية لكبار المبتهلين بمسجد الإمام الحسين غدًا

وعلى صعيد آخر، في إطار دور وزارة الأوقاف الريادي في عمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى، ونشر سماحة الإسلام، وإحياء دولة الابتهال الديني، تقيم وزارة الأوقاف المصرية أمسية ابتهالية كبرى لكبار المبتهلين بمسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) بالقاهرة مساء السبت القادم 19/ 11/ 2022، عقب صلاة العشاء.

وتتضمن الأمسية إنشادًا للجزء الأول من قصيدة "نهج البردة" لأمير الشعراء أحمد شوقي، من إعداد حسام صقر المدرب والملحن بدار الأوبرا المصرية، وإشراف فني لـ عبد العزيز عمران.

البنك الأهلي
خطبة الجمعة اليوم موضوع خطبة الجمعة أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB