موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 06:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

صفحة متحدث الرئاسة تنشر فيديو تفقد السيسي لمشروعات هضبة الجلالة

موقع السلطة

نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، فيديو، لجولة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، لمشروعات هضبة الجلالة.

وكان السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تفقد اليوم عددا من المشروعات التنموية بهضبة الجلالة، واستمع الرئيس السيسي إلى شرح تفصيلي للموقف التنفيذي للمشروع التنموي المتكامل.

موضوعات ذات صلة

وقام الرئيس السيسي بالمرور على محطة تحلية المياه العملاقة بالجلالة بطاقة 150 مترا مكعبا / يوم والتحرك فوق الكوبري العلوي وزيارة منطقة الألعاب المائية "الأكوابارك" ومارينا الجلالة كما تفقد مقر جامعة الملك عبد الله تحت الإنشاء ومصانع الفوسفات والرخام والتقى عددا من المهندسين والمقاولين والعاملين بالشركة الوطنية المنفذة للمشروع بالتعاون مع القوات المسلحة.

وأشاد الرئيس السيسي بالجهود المبذولة لإنجاز المشروع وفقا للمعايير الدولية والالتزام بالجدول الزمني المحدد لذلك بالنظر إلى انعكاساته الإيجابية على حركة الاستثمار والسياحة والصناعة، فضلا عما يحققه من الاستفادة من البيئة النقية ودرجة الحرارة المعتدلة أعلى هضبة الجلالة وتدشين مشروعات سياحية وعلاجية في تحقيق التنمية الشاملة لهذه المنطقة.

وتهدف مشروعات جبل الجلالة إلى خلق مجتمع تنموي حضاري جديد يتضمن جميع الخدمات السكنية – التجارية – التعليمية والسياحية للمنطقة التي تتمتع بطبيعة خلابة ذات طابع سياحي فريد من حيث الطبيعة الجبلية والساحلية.

وتوفر تلك المشروعات أكثر من 150 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في كل المجالات السياحية والتعليمية والتجارية.

وتقوم بتنفيذ المشروع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتعاون مع أكثر من 100 شركة مصرية وطنية وأكثر من 10 مكاتب استشارية هندسية تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

ويتضمن المشروع طريق الجلالة ووصلاته الفرعية بإجمالي طول 117 كم الذي يهدف إلى خلق محور مروري أمن بديلا عن الطريق الساحلي في المسافة من العين السخنة حتى الزعفرانة.

ومنتجع الجلالة السياحي الذي يعتبر بمثابة نقلة نوعية في مستوى الخدمات السياحية في مصر من حيث تكامل جميع العناصر السياحية من فنادق وفيلات وشاليهات وملاهي مائية وأنشطة ترفيهية وتجارية.

ومدينة الجلالة تقع أعلى هضبة الجلالة التي تشمل جميع الخدمات والمرافق وجامعة الجلالة التي صممت على طراز عالمي وتحتوي على 13 كلية.

البنك الأهلي
متحدث الرئاسه المتحدث باسم رئاسة الجمهورية جولة السيسي لمشروعات هضبة الجلالة هضبة الجلالة اخبار مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB