موقع السلطة
السبت، 26 نوفمبر 2022 09:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

موسيقار من الزمن الجميل.. أهم أعمال الراحل محمد سلطان

فن  محمد سلطان
فن محمد سلطان

رحل عن عالمنا اليوم الموسيقار الكبير محمد سلطان عن عمر ناهو الـ 85 عاما، بعد تعرضه لأزمة قلبيه نقل على إثرها لإحدى المستشفيات، واشتهر محمد سلطان بـ تلحينه لعدد من الأغاني لكبار الفنانين.

أعمال الموسيقار محمد سلطان

سلطان هو صاحب مسيرة فنية وموسيقية كبيرة، حيث ولد في مدينة الإسكندرية عام 1937، حاز على درجة الليسانس في الحقوق عام 1960، شارك في بطولة عدة أفلام منها عائلة زيزي، من غير ميعاد قبل أن يتفرغ للتلحين.

لحن محمد سلطان العديد من أغاني الفنانة فايزة أحمد التي كانت زوجته، ومن أهم ألحانه أغنية غريب يا زمان ورسالة إلى امرأة، بالإضافة إلى ذلك قام بالاشتراك في الموسيقى التصويرية في عدد من الأفلام السينمائية منها الراقصة والسياسي، سمارة الأمير كما كان رئيسا لجمعية المؤلفين والملحنين، وكان صديقا مقربا للموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب، شارك الموسيقار الكبير محمد سلطان في عدد من الأفلام قارب الـ11 فيلما من أشهرها جدعان حارتنا، عائلة زيزي، دنيا البنات، يوم بلا غد وغيرهم من الأفلام السينمائية.

تفاصيل زواج محمد سلطان وفايزة أحمد

موضوعات ذات صلة

وكشف مؤخرًا الموسيقار الكبير محمد سلطان، عن تفاصيل زواجه من الفنانة الراحلة فايزة أحمد، مؤكدًا اعتزازه وحبه الكبيرين للنجمة الراحلة قائلًا: تزوجت عن قصة حب من الفنانة مكناش بنستغنى عن بعض.. كانت غالية عليا وإنسانة قوى وعطوفة وبتحب الناس.

البنك الأهلي
محمد سلطان وفاة محمد سلطان الموسيقار محمد سلطان أعمال محمد سلطان الفن facebook twitter whats

آخر الأخبار

CIB
CIB