موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 03:57 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

كأس العالم 2022.. كوريا الجنوبية تبحث عن استعادة أمجاد مونديال 2002

موقع السلطة

أعلن سون هيونج مين نجم فريق توتنهام الإنجليزي، عن لحاقه بمنتخب كوريا الجنوبية في بطولة كأس العالم 2022 بقطر والتي ستنطلق يوم 20 نوفمبر الجاري.
وكتب «سون»، عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي «إنستجرام»، قائًلا: «لا أطيق الانتظار لتمثيل بلدي، أراكم قريبًا في قطر»، وبهذه التغريدة قد حسم مهاجم توتنهام الإنجليزي الجدل حول مشاركته في كأس العالم.
وكان سون هيونج مين، قد تعرض لإصابة قوية في العين خلال مباراة أولمبيك مارسيليا الفرنسي في الجولة السادسة والختامية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، والتي شهدت تأهل السيبرز لدور الـ16، وخضع الكوري الجنوبي خضع لجراحة ناجحة فى تجويف العين، بعد تعرضه لإصابة قوية فى مباراة السيبرز ضد أولمبيك مارسيليا.

إصابة سون

ويسعى المنتخب الكوري الجنوبي بقيادة مدربه باولو بينتو، إلي تكرار إنجاز مونديال 2002، الذي حقق خلاله إنجازا تاريخيا، ليحل في المركز الرابع في المونديال الذي كانت تنظمه كوريا الجنوبية رفقة اليابان في تنظيم مشترك للبطولة.
وكان المنتخب الكوري قد بلغ الدور قبل النهائي في البطولة ليصطدم بالمنتخب الألماني، وخسر بهدف نظيف سجله مايكل بالاك، ثم لعب على المركز الثالث ضد نظيره التركي، إلا أنه خسر بنتيجة 3-2 في مباراة مثيرة للغاية وحصد المركز الرابع في البطولة كأفضل مركز يصل له منتخب آسيوي في تاريخ كأس العالم.
ومن المقرر أن يفتتح منتخب كوريا الجنوبية منافسات كأس العالم 2022 ضد منتخب أوروجواي وذلك يوم 24 نوفمبر، ثم يواجه نظيره الغانى يوم 28 من الشهر نفسه، والبرتغال في الثاني من ديسمبر المقبل لحساب المجموعة الثامنة.
ويعد تشا بوم كون لاعب باير ليفركوزن الألماني سابقًا، أفضل مهاجم في تاريخ كوريا الجنوبية، إذ يحتل صدارة الهدافين التاريخيين لـ«محاربو التايجوك» بواقع 58 هدفًا في فترة الثمانينيات، كما أنه الأكثر تمثيلًا لمنتخب كوريا الجنوبية بعد أن لعب بقميصه 136 مباراة دولية.
بينما شارك لاعب الوسط هونج ميونج بو، في 4 نسخ من كأس العالم مع منتخب كوريا الجنوبية أعوام «١٩٩٠-١٩٩٤-١٩٩٨-٢٠٠٢» في حين أنه أختير أفضل ثالث لاعب في مونديال 2002، ولكن يعتبر الكثيرون الجناح الكوري الجنوبي بارك جي سونغ، أفضل لاعب آسيوي على الإطلاق، فقد لعب ٧ مواسم متتالية وحصد الألقاب مع مانشستر يونايتد، وهو أحد لاعبي الجيل الذهبي في كأس العالم ٢٠٠٢، كما شارك في ٣ نسخ من المونديال، كما أن في رصيده ١٠٠ مباراة و١٣ هدفًا مع كوريا الجنوبية.
بينما يعد سون هيونج مين «30 عامًا» أبرز لاعبي الجيل الحالي لمنتخب كوريا، حيث حقق «سون» جوائز فردية في الدوري الإنجليزي الممتاز مع توتنهام هوتسبير، مثل جائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم، وجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوري الإنجليزي، كما أنه شارك في ٣ نسخ سابقة لكأس العالم وبإجمالي ٦ مباريات مونديالية أحرز خلالها ٣ أهداف، كما دخل نادي المائة مباراة دولية، بعد أن لعب ١٠٤ مباريات، ولديه ٣٥ هدفًا بقميص المنتخب.

البنك الأهلي
كأس العالم 2022 مونديال قطر 2022 كوريا الجنوبية مونديال 2002 سون المنتخب الكوري الجنوبي

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB