موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 08:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

التموين: لا زيادة في أسعار السلع

ارشيفية
ارشيفية

أكد أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة معاون وزير التموين أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تلقى تقريراً مفصلًا من غرفة العمليات المركزية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأفاد التقرير أن شركات المجمعات الاستهلاكية النيل والإسكندرية قد عملت بكامل طاقتها أمس الجمعة منذ الصباح الباكر في كل منافذها وستعمل اليوم السبت أيضا، وأشار التقرير أيضا إلى أن شركتي الجملة العامة والمصرية قد تم فتح مخازنها طوال يوم الجمعة وأيضا اليوم والتي يصل عددها إلى 1500 مخزن لتوفير السلع التموينية لأكثر من 40 ألف منفذ تمويني.

وأكد المتحدث الرسمي أن منافذ تعبئة الأرز والدقيق والمكرونة والسكر والمضارب والمطاحن عملت بكامل طاقتها الإنتاجية أيضا لتلبية احتياجات المواطن من السلع التموينية.

وأضاف أنه تم بدء صرف استعاضات شهر نوفمبر القادم لمنافذ التوزيع لصرفها للمواطنين على بطاقة الدعم.

وأكد التقرير علي قيام الشركة القابضة للصناعات الغذائية بطرح كميات كبيرة من السلع التموينية الأساسية فى كافة المخازن تمهيداً لتسليمها لفروع التجزئة ومحال البقالة التموينية وفروع المجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع جمعيتي في إطار تكثيف المعروض منها مع التأكيد علي الالتزام بصرفها للمواطنين بالأسعار الرسمية المعلنة من جانب وزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث تشهد منظومة السلع التموينية استقرار تام دون أي نقص في الامداد، أو زيادة أسعارها على الرغم من ارتفاع الأسعار عالميًا.

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة بأن هناك تعليمات مشددة من جانب وزير التموين لقطاع الرقابة والتوزيع وكذلك كافة مديريات التموين بضرورة القيام بحملات يومية وجولات تفتيشية على كافة المنشآت التموينية لضمان انتظام سير العمل لحظيًا.

البنك الأهلي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB