موقع السلطة
الإثنين، 13 مايو 2024 05:35 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

سيب اللي في إيدك عشان نصلي.. وفاة أربعيني أثناء الصلاة تاركًا وصية غريبة

محمد خليفة
محمد خليفة

أقر أنا محمد خليفة، أن أي شخص مقيد بهذا الدفتر دخلت منزله وقصرت معه أرجو السماح، وأي شخص ليّا عنده حساب سواء مادي أو معنوي أنا مسامح.. كلمات وصية كتبها أربعيني يُدعى محمد خليفة، ربما كان ينتظر لقاء ربه يومًا ما، إلا أنه بالتأكيد لم يكن يعرف أن طريقة اللقاء سيتحاكى بها أهل قريته ومستخدمو مواقع التواصل، داعين الله أن يرزقهم بنفس طريقة الوفاة، واصفين إياها بـ حسن الخاتمة.

حسن الخاتمة

محمد خليفة، توفى وترك وراءه زوجته وابنين اثنين، واللذين سيظلان باقيين على ذكراه، نظرًا لأخلاقه الحميدة ولين قلبه، حسبما وصفه شقيقه مصطفى خليفة.

روى مصطفى أن شقيقه كان يعمل فني سباكة، وكان مشهورًا بنزاهته ومهارته في عمله، هذا بالإضافة إلى كرمه الذي لا حدود له، ومثل كل يوم خرج من بيته السبت الماضي، قاصدًا جلب قوت يومه، وذهب إلى مقر عمله ومعه الكثير من العمال الذين يعملون معه.

دفتر وصية

يقول شقيقه: الله يرحمه كان بيصلي الوقت بوقته، لا يمكن يؤخر صلاة مهما كان، فجمع كل الصنايعية عشان يصلوا الظهر، ولما حد منهم قاله استنى المونة تنشف، رد قاله لازم الصلاة تكون الأول، سيب اللي في ايدك انت والناس اللي معاك عشان نصلي.

بالفعل خرج كل العمال وراء خليفة، لتأدية صلاته الأخيرة الذي كان لهم بها إمامًا، وكان طبيعيًا في أول ركعتين، أما الثالثة لاحظ كل من بالمسجد أن صوته ارتفع بشكل كبير في تكبيرة الإحرام، لدرجة أنها كادت تُسمع بالخارج، ولكنها كانت قبضة الموت، حيث سقط على الأرض متوفى.

محمد خليفة محمد

لم يعاني خليفة طيلة حياته من أية أمراض، حيث أظهرت الفحوصات أن سبب وفاته كان مفاجئا بعد توقف القلب، ولا يوجد أي ضرر جسدي أو مشاكل صحية.

يصف الشقيق أخيه قائلًا: ربنا رزقه حسن الخاتمة، كان طيبا وكريما، وأخلاقه لا يُعلى عليها، إنسان فوق الوصف ليس له مثيل، وده كان واضح من محبيه اللي حضروا الجنازة، كان عددهم أكبر مما تخيلنا.

كان لدى خليفة دفتر وصية، لما يملك الكثير من المال ليرثه أولاده، ولكن كلماته أثرت بكل من فتح وصيته، حيث كتب: أقر أنا محمد خليفة محمد أي شخص مقيد بهذا الدفتر دخلت منزله وقصرت معاه ارجو السماح.. وأي شخص مقيد بهذا الدفتر أنا ليا عنده حساب أنا مسامح سواء مادي أو معنوي أي شخص مقيد بهذا الدفتر ليه عندي دين.. يقدم برهان لأهل المنزل ويأخذ دينه.. وهذا إقرار مني بذلك هذا الدفتر هو عائلتي وأهلي.. هذه الوصية تطبق عليا ما قبل وبعد.

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار مصر حسن الخاتمة وفاة شخص أثناء الصلاة قبضة الموت توقف القلب المفاجئ الوفاة أثناء الصلاة facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB