موقع السلطة
الثلاثاء، 7 فبراير 2023 05:05 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

”الحضن مش دلع”.. تجنبى 4 أخطاء يقع فيها الآباء أثناء تربية أطفالهم

تربية الاطفال.. صورة توضيحية
تربية الاطفال.. صورة توضيحية

قد يحتاج بعض الآباء الجدد للمساعدة من ذوي الخبرة سواء الأهل أو الأصدقاء الذين مرو بنفس التجربه، أو حتى اللجوء للمختصين في تربية الأطفال، وعلى الرغم من ذلك يقول خبراء التربية إن المشاركة المباشرة المفرطة يمكن أن تجعل الأطفال أقل قدرة على التحكم في انتباههم وسلوكهم.

لهذا السبب قد يكون من الأفضل السماح لأطفالك بالتعامل مع مهامهم الخاصة بشكل منفرد، وتجنب بعض طرق التربية التي قد تعرقل تقدمهم العقلي والفكري، لذا يستعرض" اليوم السابع" بعض الأفكار والأراء التى قد يستخدمها البعض بطريق الخطأ اثناء تربية أطفالهم وفقا لموقع " Brightside" كما يلي:

السكر يزيد فرط نشاط الأطفال

ومن الخطأ يعتقد تقديم الحلوى بشكل مفرط يسبب في فرط حركة الطفل، لكن وفقًا للدراسات العملية فإن السكر لا يؤدي إلى زيادة فرط نشاط الأطفال، فالطفل الطبيعي الخالي من الأمراض والمشاكل الصحية والنفسية يخرج طاقة جسده في اللعب والحركة والتنقل من مكان لمكان، وليس الحلوى نفسها هي السبب.

كثرة السكر كثرة السكر قول "لا" لطفلك سيجعله يشعر بالانتقاد

لا مانع من قول "لا" أو رفض فعل خطأ، فطالما أنك لا تبدو عدوانيًا أو قويًا أو جافاً، فقد يشعر طفلك بالأمان، ويعلم أن لكلمة "لا" ضرورية لوقف أمر سيء. قول كلمة لا

قول كلمة لا احتياجات طفلك أهم من احتياجاتك

يمكن أن تكون الأبوة والأمومة مستنزفة عاطفيًا وجسديًا، وتتطلب حقًا الكثير من الجهد والعمل الجاد لتلبية احتياجات أطفالك، لكن من المهم جدًا أن يتمتع الوالدان بصحة نفسية وجسدية جيدة ومستقرة، حتى يتمكنوا من قيادة أطفالهم في الاتجاه الصحيح. تعليم الطفل

تعليم الطفل

 

لا تحمل طفلك حتى لا تفسد حياته

يحتاج الأطفال إلى أكبر قدر ممكن من الاهتمام والاستجابة من والديهم وهذا يساعدهم على النمو عاطفيًا وجسديًا وعقليًا، من المهم أن تحملي طفلك عن كثب حتى يشعر بالدفء ويتنفس بشكل مناسب ويزيد وزنه بشكل صحي وذلك بالنسبة للطفل الرضيع، أما للأكبر سناً فالحضن كافي جداً بالنسبة لهم حتى ولو رأى البعض أن هذا الأسلوب "دلع" لكنه ضروري لنفسية الطفل خاصة لو من يقدم له هذا الاهتمام هو الأب.

حمل الاطفال حمل الاطفال

 

 

البنك الأهلي
موقع السلطة تربية الاطفال سلوك الطفل سلوك طفلك خرافات عن تربية الاطفال

آخر الأخبار

CIB
CIB