موقع السلطة
الأحد، 4 ديسمبر 2022 06:30 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

”حدوتة مناخية”.. مبادرة لتبسيط القضايا المناخية

لوجو حدوته تاريخية
لوجو حدوته تاريخية

انطلقت أمس ثاني حلقات برنامج "حدوتة مناخية"، الذي تقدمه الإعلامية هدير الحضري عبر منصات السوشيال ميديا لتبسيط القضايا المناخية.

والبرنامج عبارة عن مبادرة لشرح القضايا المناخية والتوعية بآثارها، وربط تأثير تغير المناخ على الحياة اليومية بقصص الناس، ويقدم مزيجا من القصص الإنسانية والدراسات العلمية والاحصائيات بشكل جذاب خلال دقائق قصيرة.

وتحدثت الحلقة الثانية عن قضية الصحة المرتبطة بتغير المناخ، وعرضت من خلال عدّة تقارير ودراسات حديثة، المخاطر الصحية التي يتسبب فيها تغير المناخ.

موضوعات ذات صلة

خبير بيئي: حرارة الأرض زادت في آخر 200 سنة.. ومفاوضات cop 27 تحاول الحد من ارتفاعها وزير الخارجية يلتقي رئيس الكونغو الديمقراطية بالعاصمة كينشاسا 6% فقط.. شكري ينتقد التمويل المقدم للدول النامية لتخفيف آثار تغير المناح

وكانت الحلقة الأولى من البرنامج عن قضية "وقود الطهي الملوث"، والمخاطر الصحية التي تتعرض لها ملايين النساء المحرومات من الوقود النظيف واللاتي يضطررن إلى استنشاق الدخان الملوث داخل منازلهن، كنا تتطرق إلى تأثير ذلك على زيادة الأعباء المنزلية والاجتماعية على النساء أيضا.

واستشهدت الحلقة ببعض الدراسات العلمية التي تقيس الأضرار الصحية والاقتصادية الناتجة عن حرمان النساء من وقود الطهي النظيف.

وانطلق البرنامج قبل أسابيع من بداية مؤتمر COP 27 الذي تستضيفه مصر في السادس من شهر نوفمبر المقبل في مدينة شرم الشيخ.

البنك الأهلي
تغير المناخ حدوتة مناخية مبادرة لتبسيط القضايا المناخية هدير الحضري
CIB
CIB