موقع السلطة
السبت، 3 ديسمبر 2022 12:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

قدمي اللوزية في مولد النبي لأطفالك لفوائدها العظيمة

اللوزية
اللوزية

اللوزية من حلوى المولد الفاخرة والتى لها مذاق مميز، ويعشقها الكبار والصغار، واللوز من المكسرات المهمة التى لها قيمة غذائية عالية، وبالتالى تعتبر اللوزية من أفضل أنواع حلوى المولد التى يمكن تناولها، لفوائدها العظيمة.

 

فوائد اللوزية

ويقول الدكتور تامر عبد الحميد استشاري الأطفال وحديثي الولادة، إن اللوزية محضرة من اللوز، وهو من المكسرات التى لها قيمة غذائية عالية، وفوائد عظيمة، وبالتالى يجب تقديم اللوزية للصغار بشرط التأكد من عدم إصابتهم بحساسية اللوز أو حساسية المكسرات، لأنه قد يسبب الحساسية لبعض الأطفال، ومن فوائد اللوز للأطفال:-

 

-يقوي مناعة الأطفال، ويساعدهم فى محاربة مسببات المرض المختلفة، لاحتوائه على مضادات الأكسدة بالإضافة إلى فيتامين ي، وهي من المكونات الأساسية التي تساهم في دعم وظائف الجهاز المناعي.

-يقوي من صحة العظام والأسنان، لأن اللوز يحتوي على مستويات عالية من الفسفور، وهو من المعادن المهمة في تقوية وبناء عظام الأطفال.

 

-يعزز نمو الدماغ بشكل صحي، بسبب وجود مادتي الكارنيتين والريبوفلافين المهمات في نمو وتطور الدماغ، وهذه المواد تعمل على الحماية من الإصابة بالزهايمر وتحسن من الذاكرة وقدرة الأطفال على التركيز.

 

-يقي من الإصابة بسرطان القولون، لأنه يعزز مرور الطعام عبر القولون بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف.

 

-يساعد في علاج الإمساك، لأن اللوز غني بالألياف الغذائية، وهذا يعني أنه يساعد في تسهيل عملية مرور الطعام عبر الأمعاء.

 

-يحسن من صحة الشعر والبشرة، ويعتبر اللوز مصدر مهم لفيتامين ي بالإضافة إلى كل من أوميغا 3 و6، بالتالي تناوله بانتظام من شأنه أن يساعد في تحسين صحة الشعر والبشرة.

 

-مفيد لصحة القلب، فالدهون غير المشبعة الموجودة فيه تساعد في حماية القلب، إلى جانب كل من البروتينات والبوتاسيوم.

 

-يمد جسم الأطفال بالطاقة.

 

-يساعد فى الحفاظ على مستويات الضغط بالدم.

 

-يساعد فى الحفاظ على وزن صحي وسليم للأطفال.

نصائح لتناول حلوى المولد

ويجب عند تناول حلوى المولد التركيز على قطع المكسراتفقط، وعدم الإفراط من تناولها، والإمتناع عن السكاكر والملونات الصناعية والملبن الملون، وذلك لاحتوائهم على سكريات عالية، كما أنها عديمة الفائدة، ويجب غسل أسنان الصغار بالفرشاة والمعجون عقب تناول حلوى المولد لتجنب تسوس الأسنان.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة فوائد اللوزية الدكتور تامر عبد الحميد حلوى المولد صحة الصحة
CIB
CIB