موقع السلطة
السبت، 3 ديسمبر 2022 07:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مفتي الجمهورية يروي ذكريات انتصار أكتوبر: ”كنت في إعدادي” .. فيديو”

الدكتور محمد شوقي علام مفتي الديار المصرية
الدكتور محمد شوقي علام مفتي الديار المصرية

تقدم الدكتور محمد شوقي علام، مفتي الديار المصرية، بالتهنئة إلى رئيس الجمهورية وكافة قادة الجيش وجنوده بمناسبة نصر أكتوبر، موضحًا أن نصر أكتوبر مرحلة فارقة في تاريخ مصر.

وأضاف علام خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد، أنه عندما بدأت مصر الهجوم على الكيان الصيهوني كنت في المرحلة الاعدادية، حيث وقع علينا البيان الأول عبر أثير الإذاعة المصرية بتحقيق النصر وهزيمة العدو وقع على المواطنين فرحة كبيرة.

|مفتي الجمهورية: الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف والفرح بها من أفضل الأعمال

وتابع، أنه كلما كان هناك إتقان وتخطيط يمكن لنا تحقيق العديد من الإنجازات وهذا ما حدث في أكتوبر من خلال تخطيط وإتقان، وقيام كل شخص لدوره لذا كان النصر حليف لنا.

وأوضح مفتي الديار المصرية، أنه عندما تم إذاعة بيان النصر وكان الصمت يسود المكان، حيث علت الأصوات، واخذ يرد الجميع «الله أكبر»، وبعدها حثنا الأجداد والآباء على أننا المستقبل ويجب عدم الوقوف عند انتصار أكتوبر حيث يجب بناء والنهوض بالوطن.

وأشار  الدكتور شوقي علام إلى أن هناك فرق بين الجهاد الأكبر والجهاد الأصغر، حيث الجهاد الأصغر يكون داخل ساحة المعركة ومحاربة العدو، وهذا وفقًا لما قاله الرسول -صل الله عليه وسلم-.

وأضاف المفتي،  أن الجهاد الأكبر يكون من خلال التفاعل مع حركة الحياة خارج الدولة وأعدائها، حيث بناء النفس والمجتمع يعد جاهدا حقيقا يساعد حفاظ المجتمع.

البنك الأهلي
حرب مفتي الجمهورية حرب أكتوبر انتصار أكتوبر
CIB
CIB