موقع السلطة
الأحد، 4 ديسمبر 2022 07:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

هالاند: ” محمد صلاح مذهل”

هالاند ومحمد صلاح
هالاند ومحمد صلاح

أكد النرويجي إيرلينج هالاند، نجم هجوم مانشستر سيتي، أن الثنائي محمد صلاح وساديو ماني، من أفضل اللاعبين الأفارقة الذين واجههم في مسيرته حتى الآن. 

وقال هالاند، في تصريحات نقلتها إذاعة "سوبر سبورت" الجنوب إفريقية: "أعتقد أن أشرف حكيمي عندما كان في دورتموند، ورياض محرز مع مانشستر سيتي حاليًا، من أفضل اللاعبين الذين زاملتهم".

تابع هالاند : « ساديو ماني لاعب جيد جدًا، ومحمد صلاح أيضا، فهو مذهل، وكذلك كاليدو كوليبالي فهم من أفضل اللاعبين الأفارقة الذين لعبت ضدهم».

وأتم تصريحاته: «ربما يكون صلاح وماني هما أفضل من لعبت ضدهم من اللاعبين الأفارقة».

من ناحية أخرى يستضيف فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، مساء اليوم الثلاثاء، نظيره جلاسكو رينجرز الأسكتلندي، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023.

ويحتضن ملعب آنفيلد، معقل الريدز، مواجهة ليفربول ضد رينجرز الأسكتلندي في تمام الساعة التاسعة مساء الليلة، بتوقيت القاهرة، على أن تذاع المباراة عبر قناة  beIN Sports 2 HD Premium. 

ويحتل نابولي الإيطالي صدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بينما يأتي ليفربول الإنجليزي وصيفًا بـ 3 نقاط، ثم أياكس أمستردام الهولندي ثالثاً بنفس الرصيد 3 نقاط، ويتذيل جلاسكو رينجرز الأسكتلندى المجموعة دون رصيد من النقاط. 

يذكر أنه يحتاج الفرعون المصري محمد صلاح الذي يمتلك مع فريقه ليفربول 34 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، لتسجيل هدفين فقط لتحطيم رقم الإيفواري ديديه دروجبا، لاعب تشيلسي السابق، وكذلك سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي السابق.

ويحتاج صلاح لتسجيل ثنائية في شباك رينجرز اليوم من أجل معادلة رقم الثنائي أجويرو ودروجبا؛ حيث سجل كل منهما 36 هدفًا مع تشيلسي ومانشستر سيتي على الترتيب، في دوري أبطال أوروبا.

وسجل محمد صلاح مع فريق ليفربول حتى الآن في الموسم الجاري ببطولة دوري أبطال أوروبا هدفًا وحيدًا في شباك أياكس أمستردام الهولندي.

ويخطط ليفربول، المتوج ست مرات آخرها عام 2019، للفوز في مباراة الليلة وضرب عصفورين بحجر واحد، الأول تعزيز حظوظه في تخطي دور المجموعات، والثاني مصالحة جماهيره بعد تعادله المخيب على أرضه أمام ضيفه برايتون 3-3 السبت الماضي في الدوري الإنجليزي. 

وحقق ليفربول تحت قيادة يورجن كلوب 3 انتصارات فقط في تسع مباريات في مختلف المسابقات هذا الموسم، واهتزت شباكه 13 مرة، فيما يعاني خط هجومه في حسم المباريات بسبب ابتعاد نجومه عن مستواهم.

وبدأ ليفربول مشواره الموسم الحالي في دوري أبطال أوروبا بخسارة ثقيلة خارج أرضه أمام نابولي الإيطالي بنتيجة 4-1، قبل أن يستعيد الثقة في الجولة الثانية وحقق الفوز على أياكس الهولندى بنتيجة 2-1.

وتعرض رينجرز للهزيمة في أول جولتين؛ حيث سقط أمام أياكس بنتيجة 4-0، قبل أن يتلقى ثلاثية من نابولي.

البنك الأهلي
هالاند محمد صلاح مانشستر سيتي مان سيتي ليفربول
CIB
CIB