موقع السلطة
الأحد، 4 ديسمبر 2022 01:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

علاج التهاب اللثة.. إليك هذه الطرق المجربة والفعالة

علاج التهاب اللثة
علاج التهاب اللثة

التهاب اللثة من الأمراض المزعجة التي تحدث في الفم بسبب إهمال النظافة، وتسبب ألم شديد لا يمكن تحمله، وهناك حالات يمكن علاجها في المنزل بدلًا في الذهاب إلى طبيب متخصص، من خلال عدد من الطرق الطبيعية المجربة والفعالة، وغير المكلفة أيضًا، لكنها تساعد بشكل كبير في تسكين الألم والسيطرة عليه، ولكن في حالة تطور حالة المريض إلى الأسوء، يفضل التوجه إلى طبيب متخصص، لتجنب أي مضاعفات أكثر خطورة.

 

طرق علاج التهاب اللثة

 

طرق منزلية لعلاج خراج الأسنان.. سهلة وغير مكلفة أبرزهم الهرموني.. تعرف على أنواع التهاب اللثة كل ما تريد معرفته عن التهاب اللثة

المحلول الملحي

يساعد المحلول الملحي في علاج التهاب اللثة بشكل كبير، إذ إنه لديه قدرة هائلة على مكافحة البكتيريا التي توجد في تجويف الفم وتسبب التهاب اللثة، لهذا يمكن الاعتماد على المحلول الملحي لتسكين ألم التهاب اللثة وعلاجه، ولكن تجنب ابتلاع المحلول، وكل ما عليك إضافة ملعقة كبيرة من الملح إلى كوب ماء دافئ.

الزيوت الطبيعية

يمكن علاج التهاب اللثة من خلال دهنها بأحد الزيوت الطبيعية وتركها لمدة 30 دقيقة، وبعد مرور الوقت يمكنك تنظيف فمك بالماء، سواء من خلال زيت جوز الهند أو زيت اللوز، وهذه الزيوت تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات.

أكياس الشاي

يمكنك وضع أكياس الشاي بعد استخدامه على اللثة المصابة لمدة 5 دقائق، لعلاج الالتهاب والسيطرة على الألم المصاحب له، ويفضل أكياس الشاي الأخضر التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

جل الصبار

أثبتت العديد من الدراسات مدى فعالية جل الصبار في علاج التهاب اللثة منزليًا، لهذا يمكنك وضع كمية مناسبة من جل الصبار على معجون الأسنان الخاص بك عند غسلها، للقضاء على البكتيريا الفموية.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة التهاب اللثة علاج التهاب اللثة أسباب التهاب اللثة طرق طبيعية لعلاج التهاب اللثة الأمراض الفموية

آخر الأخبار

CIB
CIB