موقع السلطة
الثلاثاء، 7 فبراير 2023 04:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

تعرف على المتأهلين إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية بعد مباريات الإثنين

المجر ضد إيطاليا
المجر ضد إيطاليا

تأهل منتخب إيطاليا الى الدور نصف نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية بعد تغلبه مساء الإثنين على المجر بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب "بوشكاش أرينا" ضمن منافسات الجولة السادسة للمجموعة الثالثة بالمستوى الأول للموسم الحالي 2022-2023.

وبات منتخب إيطاليا ثالث المتأهلين لدور نصف نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية حيث حجزت منتخبات كرواتيا وهولندا تأهلهما في المباريات التي أقيمت خلال اليومين الماضيين.

ونجح منتخب هولندا في تحقيق فوزاً مستحقاً على حساب نظيره بلجيكا بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء ، الأحد، فى قمة نارية أقيمت على ملعب "يوهان كرويف"، بالجولة السادسة للمجموعة الرابعة من دور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية للموسم الحالي 2022-2023.

موضوعات ذات صلة

وحسم منتخب هولندا التأهل للدور التالي في بطولة دوري الأمم الأوروبية للموسم الحالي 2022-2023.

بينما تأهل منتخب كرواتيا لنصف نهائي بطولة دورى الأمم الأوروبية، بعد فوزه الثمين على مضيفه منتخب النمسا، بنتيجة 3 - 1، فى المباراة التى جمعتهما مساء الأحد، على ملعب "ارنست هابيل"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الأولى فى دورى الأمم الأوروبية.

ويتبقى مقعد وحيد لاكتمال نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية سيتم حسمه في المباراة التي ستجمع منتخبي البرتغال وإسبانيا المقرر اقامتها في التاسعة الا الربع مساء الثلاثاء على ملعب الأول ضمن منافسات الجولة الختامية لدور المجموعات.

وتأهل منتخب إيطاليا الى دور نصف النهائي في النسخة الثالثة من دوري أمم أوروبا بعد تصدر المجموعة الثالثة ليعوض بذلك اخفاق بلوغ نهائيات كأس العالم القادمة.

وتصدر منتخب إيطاليا ترتيب المجموعة الثالثة ببطولة دوري الأمم الأوروبية برصيد 11 نقطة جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في مباراتين وخسارة واحدة وتسجيل 8 أهداف وتلقي 7.

ويتواجد منتخب المجر في وصافة جدول ترتيب المجموعة الثالثة ببطولة دوري الأمم الأوروبية برصيد 10 نقاط جمعها من 5 مباريات، حقق 3 انتصارات بالإضافة إلى تعادل وحيد وخسر مباراتين، سجل خلالها 8 أهداف وتلقى 5.

وكانت المواجهة الأولى التي أقيمت بين منتخب إيطاليا ونظيره المجرى، انتهت بفوز الأزوري على أرضه ووسط جماهيره، بهدفين مقابل هدف، في الجولة الثانية.

وحقق منتخب المجر انتصارا مدويا على نظيره المنتخب الألماني بهدف دون مقابل، فى المواجهة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات بمسابقة دوري الأمم الأوروبية، على ملعب "ريد بول ارينا"، معقل فريق لايبزيج.

 

 

البنك الأهلي
نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية دوري الأمم الأوروبية بطولة دوري الأمم الأوروبية المتأهلين ال

آخر الأخبار

CIB
CIB