موقع السلطة
السبت، 3 ديسمبر 2022 02:56 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

نصائح للحفاظ على بطارية السيارة الكهربائية لأطول فترة ممكنة

سيارات  بطارية السيارة الكهربائية
سيارات بطارية السيارة الكهربائية

نصائح للحفاظ على بطارية السيارة الكهربائية لأطول فترة ممكنة، تعد من أكثر الكلمات بحثا على جوجل، مما جعل مالكي السيارات يتساءلون عن كيفية الحفاظ علي بطارية السيارة لأطول فترة ممكنة.

نصائح للحفاظ على بطارية السيارة لأطول فترة ممكنة

تعد البطارية من أهم الأجزاء الموجودة داخل السيارة، لأنها المسؤولة عن الدورة الكهربائية بها، وبدونها لا يمكن تشغيل المحرك، لذلك فأي عطل بها يتسبب في توقف السيارة عن العمل، ولذلك سنقدم لكم نصائح للحفاظ على بطارية السيارة لأطول فترة ممكنة.

تجنب القيادة لمسافات قصيرة

يمكن أن تتسبب القيادة لمسافات قصيرة في تآكل البطارية بسرعة أكبر، حيث يتم شحن بطاريات السيارات عند القيادة لمسافات طويلة، حيث يتم شحنها بالكامل بعد القيادة لمدة ثماني ساعات، ولذلك يجب التأكد من قطع مسافة طويلة بالسيارة.

تأكد من عدم ارتفاع درجة حرارة البطارية

يجب على مالك السيارة التأكد من عدم ارتفاع درجة حرارة البطارية وخاصة في فصل الصيف، حيث يتسبب ارتفاع درجة حرارة البطارية إلي تبخر السائل الموجود بها، مما يتسبب في ظهور عدة مشاكل بالبطارية.

حافظ علي نظافة البطارية

يجب على مالك السيارة الحفاظ علي نظافة البطارية، وذلك لإطالة عمرها الافتراضي لأطول فترة ممكنة.

استخدام شاحن ملائم لسيارتك

عندما يقوم مالكي السيارات الكهربائية بشراء شاحن البطارية فإنهم يقومون بشراء شواحن كهربائية مجهولة المصدر، مما يؤثر على أداء البطارية على المدى البعيد، لذلك يجب شراء الشاحن الكهربائي الموصى به من قبل الشركة فقط.

تجنب السرعات العالية

يجب على مالك السيارات الكهربائية قيادة السيارة بسرعة معتدلة، فقيادة السيارة الكهربائية بسرعات عالية جدًا وبشكل مفاجئ قد يؤثر على عمر البطارية ويسبب في تلفها.

البنك الأهلي
موقع السلطة بطارية السيارة نصائح للحفاظ على بطارية السيارة سيارات أخبار السيارات سيارات كهربائية facebook twitter whats
CIB
CIB