موقع السلطة
الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 01:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

أهلي جدة يكشف كواليس التعاقد مع موسيماني

موسيماني المدير الفني لنادي أهلي جدة السعودي
موسيماني المدير الفني لنادي أهلي جدة السعودي

كشف تيسير الجاسم، نائب رئيس نادي أهلي جدة السعودي، تفاصيل التعاقد مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني لقيادة الفريق.

وقال "الجاسم" خلال تصريحات عبر برنامج "جمهور التالتة" على قناة "أون تايم سبورت": "درسنا العديد من السير الذاتية واخترنا موسيماني، قيمة الأهلي السعودي كبيرة جدًا ويجب التعاقد مع مدرب يُضاهي هذه القيمة".

وأشار: "تواصلنا مع موسيماني منذ 3 أسابيع، وهو يعرف قيمة النادي بشكل كبير الذي يُعتبر صاحب الشعبية الأكبر في السعودية، وبالتالي يجب أن المدرب يكون عنده طموحات".

وواصل: "عندما تواصلنا مع موسيماني طلب مهلة 3 أيام لكي يعرف أكثر عن النادي، وبعد أن تواصلنا مرة أخرى كان قد جمع معلومات كثيرة جدًا، والمفاوضات أخذت أسبوعين".

 

مدة التعاقد مع موسيماني

وأتم: "موسيماني سيتولى تدريب الفريق بجهازه الذي كان معه في الأهلي المصري، والتعاقد لمدة موسم والتجديد باختيار النادي، وهدفنا والتفكير الوحيد هو عودتنا للدوري الممتاز لأن الجماهير لا تتحمل أن يبتعد الفريق عن الممتاز أكثر من موسم واحد".

وكان الإعلامي عمر ربيع ياسين كشف عن الراتب الشهري والسنوي الذي يتقاضاه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بفريقه الجديد أهلي جدة السعودي.

 

الراتب الشهري الذي يتقاضاه موسيماني بأهلي جدة

وقال عمر ربيع ياسين: إن مصدرًا من أهلي جدة أكد له أن موسيماني يحصل على راتب شهري قدره 66 ألف دولار شهريًّا حيث يحصل على راتب قدره 800 ألف دولار سنويًّا.

يذكر أن موسيماني كان يتقاضى مع الأهلي ما يقارب 180 ألف دولار وجهازه المعاون.

 

موسيماني مديرا فنيا للأهلي السعودي

ونجح نادي الأهلي السعودي في التعاقد مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير

الفني السابق للنادي الأهلي.

وكان نادي أهلي جدة السعودي أعلن عن تعيين يوسف عنبر كمدرب مؤقت للفريق، لحين الاستقرار على مدير فني جديد بعد إقالة المدير الفني الأوروجواياني روبيرت سيبولدي في ظل تراجع نتائج الفريق في دوري الدرجة الأولى السعودي.

 

مشواره التدريبي

التحق موسيماني بنادى سوبر سبورت يونايتد ليشغل منصب مساعد المدرب تحت قيادة المدرب بروس جروبيلار، ثم في عام 2001 أصبح موسيماني هو المدرب لنادي سوبر سبورت يونايتد، قاد النادي لتحقيق المركز الثاني في مناسبتين عامي 2002 و2003، كما حقق مع النادي كأس جنوب أفريقيا عام 2005 وكأس أم تي أن عام 2004.

 

مشواره مع منتخب جنوب أفريقيا

تولى منصب مدرب تسيير الأعمال مع المنتخب الجنوب أفريقي لسبع مباريات خلال عام 2007، قبل أن يعين المدرب العالمي كارلوس ألبرتو بيريرا مديرا فنيا.

استمر موسيماني كمساعد لبيريرا حتى نهاية ولايته الأولى، وفي 2008 عُين المدرب جويل سانتانا مديرا فنيا جديدا للفريق استمر معه موسيماني كمساعد حتى انتهاء ولايته عام 2009، وقرر إعادة تعيين كارلوس ألبرتو بيريرا مرة أخرى لقيادة المنتخب خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010.

استمر موسيماني مساعدًا لكارلوس ألبرتو بيريرا حتى نهاية كأس العالم لكرة القدم 2010 ثم أصبح مديرًا فنيًّا للمنتخب حتى عام 2012 قبل أن تتم إقالتة بسبب الفشل في الصعود لكاس الأمم الأفريقية، والأداء المخيب للآمال للفريق في بداية التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 عقب التعادل مع إثيوبيا.


مشواره مع نادي ماميلودي صن داونز

انتقل موسيماني في عام 2012 إلى نادي ماميلودي صن داونز، واستمر فيه حتى عام 2020 حقق مع الفريق الكثير من الألقاب على الصعيدين المحلي والقاري، فقد قاد الفريق لتحقيق خمس ألقاب لدوري جنوب أفريقيا، كما حقق نسختين من دوري تيليكوم عامي 2015 و2019.

وفي عام 2016 صنع الإنجاز الأكبر في تاريخ النادي بتحقيقه لبطولة دوري أبطال أفريقيا لأول مرة في تاريخ النادي بعد الفوز في المبارة النهائية على نادي الزمالك بمجموع الذهاب والإياب 3-1، وأتبعها في عام 2017 ببطولة السوبر الأفريقي الأولى للنادي بعد تحقيق الانتصار على نادي تي بي مازيمبي الكونغولي 1-0 في نهائي كأس السوبر الأفريقي عام 2017.

 

مشواره مع النادى الأهلي

انتقل موسيماني إلى تدريب النادي الأهلي في شهر أكتوبر من العام الماضي، وذلك خلفًا للمدرب السويسري رينيه فايلر مدرب الأهلى السابق.

نجح موسيمانى في قيادة الأهلى إلى تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا مرتين متتاليتين في عامي 2020 عندما تغلب على الزمالك فى المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف ثم فاز في العام الماضي 2021 على فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية لبطولة أفريقيا.

كما نجح موسيمانى في تحقيق الفوز بلقب كأس السوبر الأفريقي مرتين متتاليتين مع الأهلى فى عام 2020 عقب تغلبه على فريق نهضة بركان المغربي بهدفين دون رد ثم في عام 2021 عقب تغلبه على فريق الرجاء المغربي بركلات الترجيح بنتيجة 6-5.

وكذلك نجح في الحصول مع الأهلى على لقب كأس مصر في الموسم قبل الماضي عقب تغلبه على فريق طلائع الجيش فى المباراة النهائية بنتيجة 2/3 بركلات الترجيح، وذلك عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وأيضًا نجح موسيمانى في الحصول مع الأهلي على الميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية مرتين متتاليتين فى قطر عام 2020 والإمارات عام 2021.

رحيله عن الأهلي

رحل بيتسو موسيماني عن تدريب القلعة الحمراء في شهر يونيو الماضي بعدما تم فسخ التعاقد بالتراضي بينه وبين إدارة القلعة الحمراء بعدما قاد المارد الأحمر لفترة استمرت 20 شهرًا.

البنك الأهلي
موقع السلطة نادي اهلي جدة السعودي بيتسو موسيماني أهلي جدة السعودي الجنوب افريقي بيتسو موسيماني الأهلي السعودي

آخر الأخبار

CIB
CIB