موقع السلطة
الإثنين، 5 ديسمبر 2022 04:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

برلماني: لقاء السيسي رئيس «الأولمبية الدولية» بداية لتنظيم أحداث رياضية

مدحت الكمار
مدحت الكمار

أكد مدحت الكمار، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أهمية لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ في القاهرة، قائلاً إنها بداية لأحداث رياضية عالمية ضخمة، مثل أولمبياد 2036 وطفرة في النشاط الرياضي والألعاب الفردية والجماعية.

وشدد الكمار، في تصريحات الأحد، على جهود مصر في تطوير وتحديث البنية التحتية الرياضية بكافة مرافقها على مستوى الدولة، بتوجيهات الرئيس السيسي، وتشييد مدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، إضافة إلى ما تم من رفع كفاءة المطارات الدولية وشبكة النقل والمواصلات وتطوير الطرق والمحاور في القاهرة الكبرى ومحيطها من المدن المجاورة، وهو ما يضاف إلى القدرات المصرية لاستضافة الأحداث الرياضية العالمية، ويعظم من قدرات مصر فى البنية الأساسية الرياضية لصالح ملايين المصريين.

وأشار عضو النواب إلى أن الطفرة في البنية التحتية الرياضية المصرية، تؤهل مصر لاستضافة كبرى البطولات العالمية في مختلف الألعاب على أعلى مستوى تنظيمياً وإدارياً ولوجستيا، علاوة على أن مصر إحدى الدول الأفريقية والعربية الرائدة في مختلف الرياضات الجماعية والفردية.

وأشار الكمار إلى أن مصر تمتلك صروحا رياضية عملاقة، وموافقة الرئيس السيسي على تقدم مصر بطلب استضافة أولمبياد 2036 يؤكد الثقة التامة في إمكانياتها وقدرتها، على تنظيم هذه البطولة الأولمبية العالمية وتوافر المنشآت الرياضية اللازمة لها.

فيما أشادت إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بموافقة رئيس الجمهورية على طلب تنظيم أوليمبياد 2036، وهو ما يؤكد على أن الرياضة المصرية تعيش عصرها الذهبي فى عهد فخامة الرئيس السيسي، حيث تلقي الرياضة المصرية دعمًا ومساندة غير مسبوقة.

وأضافت عضو النواب أن حجم الإنجازات التي تحققت على مدار 8 سنوات لم يسبق أن تحققت في فترة رئاسة أخرى، وما شهده شباب مصر فى عهد الرئيس السيسي اهتمام غير مسبوق وساهم فى جعل الشباب شريك فى الحياة السياسية والاجتماعية والسياسية، فهناك ثقة مطلقة من جانب الرئيس السيسي في شباب مصر وفي قدراتهم وفي حماسهم لإنجاز الكثير من التحديات والمشاريع والأحلام التي تحتاجها مصر ويحرص الرئيس دائمًا على تعزيز قدرات الشباب المصري، ودفعه لتولي المسؤولية.

البنك الأهلي
الإدارية الجديدة الرئيس السيسي الرياضية العالمية النائب مدحت الكمار حزب مستقبل وطن البطولات العالمية الألعاب الفردية
CIB
CIB