موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 11:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

تحريك طفيف.. هيئة الدواء تعلن مفاجأة عن الزيادة الجديدة في أسعار الأدوية| فيديو

موقع السلطة

قال الدكتور حمادة شريف، معاون رئيس هيئة الدواء لشؤون التواصل المجتمعي، إن الرئيس السيسي أكد أن الدواء المصري يخضع لمعايير صارمة تضمن فاعليته ومأمونيته ويماثل الأدوية المستوردة.

بها سم قاتل.. صيادلة القاهرة تحذر: شراء الأدوية عبر التطبيقات يسبب مضاعفات|فيديو مستشار الرئيس للصحة يكشف أسباب زيادة أسعار الدواء.. فيديو

وأضاف الدكتور حمادة شريف، معاون رئيس هيئة الدواء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"،: "الدواء سلعة مسعرة إجباريا، موضحا: "نتيجة للمتغيرات الدولة التي تحدث في العالم تتعلق بصناعة الدواء فإن بعض شركات الأدوية تطلب تغيير سعر بعض الأصناف".

 

الدواء المصري

وأكد: "الدواء المصري آمن وفعال، ولدينا وفرة واستقرار في أغلبية الدواء بالسوق المصري"، لافتا: "أي علاج يتم إنتاجه فى مصر لا يقل عن مثيله المستورد في المادة الفعالة والجودة"، موضحا: "5% من شركات الأدوية تقدمت بطلب تعديل أسعار الأدوية، ويتم مرعاة أن ارتفاع أسعار أصناف أدوية الأمراض المزمنة لا تزيد عن 15%".

وأوضح: "الثقافة الموروثة لدى المريض المصري خلقت حالة من الارتياح لدواء استخدمه ورفض فكرة البحث عن أدوية مماثلة له بالسوق ربما تكون أرخص وذات فاعلية أعلى"، مشيرا: "التحريك الذي أقرته هيئة الدواء في الأسعار لبعض أنواع الأدوية طفيف"،

البنك الأهلي
تحريك اسعار الأدوية الدكتور حمادة شريف الأدوية الرئيس السيسي الدواء المصري الدواء
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB