موقع السلطة
الخميس، 9 فبراير 2023 12:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

البرتغال والتشيك فى قمة المليار و100 مليون يورو بدوري الأمم الأوروبية

البرتغال
البرتغال

يحل منتخب البرتغال ضيفا ثقيلا على نظيره التشيك، مساء اليوم، السبت ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثانية للمستوى الأول بدوري الأمم الأوروبية على ملعب "إيدن أرينا" بالتشيك.

موعد مباراة التشيك ضد البرتغال والقناة الناقلة

مباراة التشيك ضد البرتغال تقام في تمام الساعة التاسعة إلا ربع مساء بتوقيت القاهرة، على أن تذاع المباراة عبر قناة Uefa.tv

ويحتل المنتخب البرتغالي المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 7 نقاط، وبفارق نقطة عن المتصدر إسبانيا، بينما يتواجد التشيك فى المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

البرتغالي والتشيك

ويعتبر منتخب البرتغال 938 مليون يورو ، ثاني أكثر منتخب قيمة سوقية في دوري الامم الاوروبية خلف منتخب انجلترا المتصدر بقيمة مليار و340 مليون يورو.

وبحسب موقع ترانسفير ماركت ، تبلغ قيمة منتخب البرتغال التسويقية 938 مليون يورو، بينما تصل قيمة منتخب التشيك 189 مليون يورو، وهى القمة التي تتعدى مليار ومائة مليون وتصل تحديدا إلى 1.127 مليار يورو

ويعتبر النجم البرتغالي برونو فيرنانديز هو الأعلى قيمة لمنتخب بلاده حيث تصل قيمة نجم مانشستر يونايتد إلى 85 مليون يورو ، فيما يعد أنتونين باراك لاعب فيرونا الإيطالي الاغلى في التشيك بقيمة 20 مليون يورو.

وسيرتدي منتخب البرتغال اليوم القميص الابيض الثاني أمام التشيك.

مباراة منتخب البرتغال والتشيك

ويأمل منتخب البرتغال في الفوز على التشيك في ملعبه للصعود إلى الدور المقبل في دوري الأمم الأوروبية، ولتحقيق الفوز الثالث قبل مواجهة منتخب إسبانيا متصدر المجموعة.

ويستعد المنتخب البرتغالي لهذه الموقعة القوية بتركيز عالٍ، حيث يرغب فى تحقيق الفوز على الخصم من أجل تعزيز رصيده من النقاط ومحاولة التقدم للصدارة.

بينما يتطلع المنتخب التشيكي صاحب الأرض والجمهور لتعديل المسار ومحاولة العودة للطريق الصحيح، ويأمل بأن يخرج منها بنتيجة إيجابية.

ويتواجد الأسطورة كريستيانو رونالدو في قائمة المنتخب البرتغالي، بعدما أكد مؤخرا استعداده للعب في يورو 2024 بعد المشاركة فى كأس العالم المقبلة 2022 بقطر.

وأقام الاتحاد البرتغالي لكرة القدم حفل توزيع جوائز جالا كويناس دي أورو وحصل مهاجم مانشستر يونايتد على وسام شرف لكونه الهداف التاريخي لبلاده.

 

 

البنك الأهلي
البرتغال التشيك منتخب البرتغال دوري الأمم الأوروبية منتخب التشيك التشيك ضد البرتغال دوري الامم الاوروبية

آخر الأخبار

CIB
CIB