موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:19 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

جيرو أكبر لاعب يسجل أهداف بقميص منتخب فرنسا

جيرو
جيرو

نجح المهاجم الفرنسي المخضرم أوليفيه جيرو مهاجم فريق ميلان الإيطالي، في تحقيق إنجاز تاريخي على مستوى المنتخب الفرنسي، بعدما هز شباك منتخب النمسا، في اللقاء الذى حسمه منتخب الديوك بثنائية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الأولى في بطولة دورى الأمم الأوروبية.

وسجل جيرو هدف فرنسا الثانى في مرمى منتخب النمسا، من ضربة رأسية رائعة سكنت على يمين الحارس، في الدقيقة 65 من زمن المباراة.

ووفقا لما ذكرته شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن جيرو أصبح أكبر لاعب يسجل مع المنتخب الفرنسي في جميع المسابقات، بعمر 35 عاما و 357 يوما، متخطيا الرقم القياسي السابق روجر ماركى 35 عاما و 287 يوما في عام 1959 ضد المنتخب الإسباني.

كما أصبح مهاجم ميلان على بعد هدفين من معادلة رقم تييرى هنرى التاريخي كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف بقميص المنتخب الفرنسي برصيد 51 هدفا.

وتغلب منتخب فرنسا على ضيفه منتخب النمسا، بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمع المنتخبين، على ملعب "دو فرانس" في العاصمة الفرنسية باريس، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الأولى في بطولة دوري الأمم الأوروبية 2022-2023.

ورفع منتخب فرنسا رصيده للنقطة الخامسة ليحتل المركز الثالث فى المجموعة الأولى، بينما توقف رصيد النمسا عند 4 نقاط فى المركز الرابع والأخير.

 

 

البنك الأهلي
جيرو منتخب فرنسا دوري الأمم الأوروبية النمسا فرنسا منتخب دوري الامم الاوروبية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB