موقع السلطة
الخميس، 23 مايو 2024 10:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

كيف يمكن حجز وحدات سكن لكل المصريين 2022؟.. شروط الحجز والأوراق المطلوبة

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

يتساءل الكثير من المواطنين كيف يمكن حجز وحدات سكن لكل المصريين 2022؟ وهو ما نوضحه لكم خطوة بخطوة مع توضيح ملف PDF يوضح كيفية تحميل كراسة شروط سكن لكل المصريين لمحدودي الدخل، وأسعار الوحدات، وطريقة حساب اقساط شقق سكن لكل المصريين، وهي الشقق المتاحة للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل فقط.

 

كيف يمكن حجز وحدات سكن لكل المصريين 2022

إذا ما كنت ترغب في معرفة إجابة كيف يمكن حجز وحدات سكن لكل المصريين 2022؟ فيمكنك متابعتنا ، حيث نقدم لكم كافة التفاصيل المتعلقة بشقق الإسكان الاجتماعي وهي الوحدات المطروحة من وزارة الإسكان والمرافق ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحصول على شقق سكنية بأسعار معقولة وأقساط ميسرة لمحدودي ومتوسطي الدخل.

 

كراسة شروط سكن لكل المصريين

أولى خطوات حجز وحدات سكن لكل المصريين 2022 تتمثل في شراء كراسة الشروط بسعر 200 جنيه من أقرب مكتب بريد تابع له المواطن في المدن والمحافظات المتاح فيها الوحدات، مع العلم أن قيمة كراسة الشروط لا ترد ولا تسترد، ومن ثم يتم سداد مقدم جدية الحجز والمصاريف الإدارية، مع العلم أن أسعار بيع الوحدات المطروحة تتراوح ما بين 194 و310 آلاف جنيه.

 

يبدأ موعد شراء كراسة الشروط والحجز في وحدان سكن لكل المصريين غدا الأحد 25 سبتمبر حتى 1 أكتوبر 2022 لذوي الاحتياجات الخاصة فقط، ومن يوم 2 أكتوبر حتى 27 أكتوبر لجميع المواطنين المتضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في ضوء مبادرة البنك المركزي المصري بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3 % لمدة 30 عامًا.

 

ينبغي التنويه بأن حجز وحدات سكن لكل المصريين 2022 يتطلب من المواطن دفع 10% من قيمة الوحدة السكنية لمحدودي الدخل، و15% من قيمة الوحدة لمتوسطي الدخل، على أن يتم تقسيط باقي القيمة على مدار 30 عاما، والمقدم بعائد 3 % سنويًا متناقصة، وفقًا للشروط التفصيلية للمبادرة الصادرة من البنك المركزي المصري بتاريخ 13 يوليو 2021.

كيف يمكن حجز وحدات سكن لكل المصريين 2022

 

الإسكان الاجتماعي

ولفهم المزيد بشأن إجابة سؤال كيف يمكن حجز وحدات سكن لكل المصريين 2022؟ ينبغي التنويه بأن برنامج الإسكان الاجتماعي يطرح وحدات سكنية عبارة عن 3 غرف وصالة بمساحة 90 مترا كاملة التشطيب والمرافق ومتاحة للمواطنين الذين يقدمون ما يثبت صافي الدخل الشهري أو السنوي وفق الشروط المعلنة للحجز، حيث يتم شراء كراسة الشروط ودفع جدية مقدمة الحجز بما يتراوح من 15 إلى 20 ألف، ومن ثم يتم إرفاق الأوراق والإيصالات المطلوبة البوابة الإلكترونية لصندوق الإسكان الاجتماعي من هنـــــــــا.

 

شروط الحجز في وحدات سكن لكل المصريين

لكل من يتساءل كيف يمكن حجز وحدات سكن لكل المصريين 2022؟ فإن الحجز في هذه الوحدات قد تم تحديده لبعض الفئات التي نوضحها لكم كالتالي:

أن يكون المتقدم مصري الجنسية.لا يقل عمر المتقدم عن 21 عاما.ألا يزيد عمر المتقدم من منخفضي الدخل عن 50 عاما.ألا يزيد عمر المتقدم من متوسطي الدخل عن سن المعاش.ألا يزيد سن المتقدم من متوسطي الدخل من أصحاب المعاشات والمستفيدين منه عن 75 عاما.يحظر على المتقدم شراء الوحدات نقدا ويلتزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 30 عاما.

أن يكون صادفي الدخل السنوي للمواطن المتقدم كالتالي:

صافي منخفضي الدخل للفرد 6 آلاف جنيه شهريا، و72 ألف جنيه سنويا.صادفي منخفضي الدخل للأسرة 8 آلاف جنيه شهريا، و96 ألف جنيه شهريا.صافي متوسطي الدخل للفرد 13 ألف جنيه شهريا، و156 ألف سنويا.صافي متوسطي الدخل للأسرة 18 ألف جنيه شهريا، و261 ألف سنويا.

الأوراق المطلوبة للحجز في وحدات سكن لكل المصريين

استكمالا للإجابة على السؤال المهم الذي يتزايد البحث عنه في الوقت الراهن وهو كيف يمكن حجز وحدات سكن لكل المصريين 2022؟ سنوضح لكم الأوراق المطلوبة للحجز كالتالي:

إيصال شراء كراسة الشروط وإيصال المصاريف الإدارية.صورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه.شهادة بإثبات صافي الدل الشهري أو السنوي للفرد أو الأسرة.ورقة ببيانات المعاش من التأمينات للأرامل وأصحاب المعاشات.صورة من مستند النفقة للمطلقات المتقدمين بحجز وحدات سكن لكل المصريين.صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة.تقديم المستند الدال على درجة الإعاقة للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة.وللاستفسار عن معلومات رسمية بخصوص الحجز في وحدات سكن لكل المصريين يمكن الاتصال بخدمة عملاء صندوق الإسكان الاجتماعي على أرقام 5999 أو 5777 أو 1188 من أي محمول.يمكنكم قراءة كراسة الشروط كاملة لمعرفة أسعار الوحدات المطروحة وكيفية الحجز بها من خلال ملف PDF 

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الإسكان الاجتماعى شروط الحجز في وحدات سكن لكل المصريين facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB