موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:39 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

قبل بدء الدراسة.. كيفية عمل اشتراك القطار للطلاب

قطار
قطار

يبحث عدد كبير من الطلاب المستجدين والحاليين، عن كيفية عمل اشتراك القطار وخاصة قاطني المحافظات، لتوفير اكبر قدر ممكن من النفقات ليسطتعوا استكمال حياتهم العلمية في ظل تلك الظروف المادية الصعبة.

طرق عمل اشتراك القطار للطلاب

ويستطيع الطلاب استخراج اشتراكات المترو باسعار مخفضة ورمزية على القطارات تحيا مصر بمختلف الخطوط لطلاب المدارس والمعاهد والجامعات وذلك من خلال التوجه الى مكاتب الاشتراكات المنتشرة بالمحطات المركزية على مستوى الجمهورية وذلك من يوم السبت الموافق 24 / 9 / 2022 ، وتصرف هذه الاشتراكات لطلبة المدارس والمعاهد والجامعات فقط بقطارات تحيا مصر .

تستخرج اشتراكات الطلبة لمدة 9 شهور للمسافة بالكامل من أقرب محطة لمحل اقامة الطالب المدون ببطاقة الرقم القومي إلى أقرب محطة لمحل الدراسة المدون بطلب الاشتراك وفى حالة الطلبة التي تزيد مدة دراستهم عن 9 شهور يصرف لهم اشتراكات طلبة بحد أقصى لمدة 3 شهور خلال فترة التدريب العملي.

ارتفاع جنوني في أسعار الذهب الآن بعد تثبيت الفائدة لو هتقدم لولادك.. اعرف الفئات المعفية من دفع مصاريف المدرسة الشروط والأوراق المطلوبة للإعفاء من المصروفات الجامعية الأوراق المطلوبة لتجديد رخصة القيادة والسيارة أونلاين بتشرب إيه.. الشرقية للدخان ترفع أسعار السجائر أسعار الذهب اليوم الأربعاء 21-9-2022 أسعار الخضار اليوم بالأسواق والمحلات أسعار الفاكهة اليوم الأربعاء 21-9-2022 ارتفاع جديد.. سعر الذهب اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 وداعا لطوابير شئون الطلبة.. كيفية دفع مصروفات الجامعة أون لاين من البيت الاوراق المطلوبة لاستخراج اشتراك القطار

شراء استمارة طلب اشتراك وقيمتها خمسة جنيهات من خلال شبابيك التذاكر بالمحطات .عدد 2 صورة شخصية وصورة من بطاقة الرقم القومي.ملئ الاستمارة واعتمادها من المدرسة أو المعهد أو الجامعة التابع لها بخاتم شعار الجمهورية.يتم السماح للطلبة حاملي اشتراكات الدرجة الثالثة العادية (تحيا مصر) بالسفر على قطارات التهوية الديناميكية مع دفع فرق الأجرة بشباك التذاكر مع العلم أنه فى حالة ركوب حامل اشتراك الدرجة الثالثة العادية ( تحيا مصر) بدون حجز فرق درجة السفر بقطارات التهوية الديناميكية يحصل منه قيمة التذكرة بالكامل بالإضافة إلى الغرامة المقررة . والهيئة لا تدخر جهدا في توفير سبل الراحة لجمهور الركاب

كيفيه عمل اشتراكات القطار الكهربائي الخفيف LRT

ويستطيع المواطن العادي لااشتراكات في القطار الكهربائي الخفيف LRT، والمترو، فدائما هناك دعم على اشتراكات طلاب المدارس.

ويقدم مترو الأنفاق تخفيضات كبيرة على الاشتراكات الشهرية أو السنوية الخاصة بالجمهور العادى، وهذه التخفيضات تكون مناسبة بشكل أكبر للمواطنين الذين يستقلون المترو بشكل يومي.

اشتراك القطار

وبدأ إصدار اشتراكات مخفضة بنسبة 50% لكافة مستخدمي القطار الكهربائي الخفيف LRT (عدلي منصور - العاصمة الإدارية) وتخفيض قيمة التذاكر بنسبة تتراوح من 30-40% لحين الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة.

وتعد هذه التخفيضات بسبب اقتراب بدء العام الدراسي الجديد واستعدادات الوزارات المختلفة للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة ولخدمة مستخدمي القطار من قاطني المدن الجديدة بشرق القاهرة.

خطوات الحصول علي اشتراكات القطار الكهربائي الخفيف LRT

 

يتم سحب استمارة اشتراك من مكتب الاشتراك بقيمة 25 جنيها وملء بياناتها.

يتم استخراج كارت ذكى بقيمة 25 جنيها لتحميل الاشتراك عليه.

هذا الاشتراك عبارة عن عدد من الرحلات محملة على الكارت الذكى.

يحدد فى هذا الاشتراك عدد المحطات أو المناطق التى يستقلها المستفيد خلال رحلاته.

سعر الاشتراك لاستقلال منطقة واحدة بحد أقصى 9 محطات يبلغ 185 جنيها بنسبة تخفيض 38.3% مقارنة بسعر الرحلة حالة استقلالها بموجب التذكرة.

سعر الاشتراك لاستقلال منطقتين بعدد من 9 لـ 16 محطة يبلغ 230 جنيها بنسبة تخفيض 45.2 مقارنة بسعر الرحلة حالة استقلالها بموجب التذكرة.

سعر الاشتراك لاستقلال 3 أو 4 مناطق يبلغ 270 جنيها بنسبة تخفيض 55% مقارنة بسعر الرحلة فى حالة استقلالها بموجب التذكرة.

سعر الاشتراك 5 أو 6 مناطق يبلغ 360 جنيها بنسبة تخفيض 40% مقارنة بسعر الرحلة فى حالة استقلالها بموجب التذكرة

وفي سياق آخر قام جهاز النقل البري الداخلي والدولي التابع لوزارة النقل بتوفير خدمة النقل بميني باصات (غاز طبيعي) وعليها شعار القطار الكهربائي الخفيف LRT؛ لتسهيل تنقل المواطنين من مدن شرق القاهرة لمحطات القطار الكهربائي الخفيف LRT والعكس.

ويطبق ذلك بداية من السبت الماضي الموافق 17 /9 /2022 على أن تقدم الخدمة بالمجان بهذه الميني باصات لمدة أسبوعين للمواطنين، وتطبق التعريفة المقررة للتنقل بالميني باصات بعد هذه الفترة (أسبوعين)، كما سيتم التنسيق مع الجامعات بهذه المدن لتسيير تقديم الخدمة للطلبة استعدادا لبداية العام الدراسي الجديد.

ويبلغ طول مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT 105 كم وبعدد 19 محطة، وتم افتتاح المرحلتين الأولى والثانية في 3 /7 /2022 بطول 70 كم وبعدد 12 محطة، وجار تنفيذ المرحلة الثالثة بطول 20 كم وبعدد 4 محطات، والمرحلة الرابعة بطول 16 كم وبعدد 3 محطات، ويشمل 22 قطارًا مكيفا جديداً كل منها مكون من 6 عربات تقدم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب

البنك الأهلي
اشتراك القطار القطار اشتراك عمل الطلاب موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB