موقع السلطة
الخميس، 13 يونيو 2024 11:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

تنبأ بمرضه ووصفه بـ الخبيث البايخ.. سر وفاة هشام سليم

هشام سليم
هشام سليم

استيقظ المصريون اليوم الخميس على خبر صادم، وفاة الفنان هشام سليم، بعد معاناة وصراع مع مرض السرطان، عن عمر ناهز الـ64 عامًا.

مرض هشام سليم

بدأت معاناة هشام سليم مع مرضه في يوليو الماضي، عندما كشف الإعلامي محمد الغيطي، عن حقيقة مرض هشام، وذلك بعد اختفائه وما كان يتردد عن إصابته بالسرطان.
فضل هشام سليم الابتعاد عن الأضواء وغلق هاتفه، وغادر القاهرة بحثًا عن الراحة مفضًلا البقاء في العين السخنة، ونفي البعض معاناة هشام سليم من مرض السرطان قائلين إنها مجرد شائعة وأن اختفاءه للاستجمام، وأكد الغيطي آنذاك أن هشام سليم بحالة جيدة وينتظر أن يعرض عليه عمل فني يشجعه على العودة للتمثيل والعمل مرة أخرى.
نفى الغيطي إصابة هشام سليم بالسرطان، مشيرًا إلى أنه أصيب بمرض جلدي بسبب حبه للبقاء في الشمس طوال اليوم والاستجمام أمام البحر.

نفي وتأكيد المرض الخبيث

وبرغم نفي مرض هشام سليم، لكن الأيام كشفت عن إصابته بمرض السرطان الذي أصابه بالوهن، وظل يعاني منه حتي وصفه بـ"المرض البايخ"، كانت معاناة هشام مع المرض كبيرة، وفي يوليو 2022، تصدر اسم الفنان هشام سليم محرك البحث الشهير "جوجل"، وذلك بعد انتشار أخبار عديدة عن تدهور حالته الصحية بسبب إصابته بمرض السرطان.
تداولت العديد من وسائل الإعلام نبأ إصابة الفنان هشام سليم بالسرطان، حتى خرج هشام سليم، في تسجيل صوتي لبرنامج "ET بالعربي" قال فيه: "دلوقتي السرطان بقى عادي بالنسبة لأمراض تانية زي الكورونا اللي بتموت الناس في ٣ أيام، الحمد لله كل اللي يجيبه ربنا كويس، وأنا بخير لحد دلوقتي وقاعد في السخنة"، هنا تأكدت معاناة هشام من المرض، لكن نقابة المهن التمثيلية أو أسرة هشام لم يعلنوا أي جديد يتعلق بحالته الصحية.
مع تدهور حالة هشام انتشر شائعة وفاته، في أغسطس 2022، الأمر الذي نفاه آنذاك نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، مؤكدًا أنه بحالة صحية مستقرة، لم يهتم الفنان هشام سليم بأخبار إصابتة بالسرطان، وقال من مقر إقامته في العين السخنة: "أنا كويس وكله تمام الحمد لله، يبقى السرطان اللي بتقولو عليه أحسن من كوفيد اللي بتضيع البني آدمين في 3 أيام.. وأنا بخير وقاعد فالسخنة".

تنبأ بمرضه ووصفه بالبايخ

وهنا بدأت رسائل الدعم والدعاء التي وجهها الفنانيين وتمنيهم بالشفاء لهشام، حيث وجهت الفنانة شريهان رسالة لهشام عبر تويتر قالت فيها: "سلامتك حبيبى.. سلامتك يا أصدق الناس والبشر.. يا صديق أيامى الطيبة الجميلة".
لكن مع بداية الشهر الحالي سبتمبر تدهورت صحة الفنان هشام سليم، ومر بأزمة صحية جراء مرضه، ما أجبره على الغياب عن الشاشات، لكنه كان يواجه مرضه بشجاعة.
وفى أحد اللقاءات النادرة للفنان هشام سليم مع الإعلامية منى الحسينى عبر برنامجها الذي كان يذاع في فترة التسعينات من القرن الماضي "حوار صريح جدا"، سألته منى الحسيني "إن كنت تملك جائزة مالية لمن تهديها"، وهنا كانت الإجابة الغريبة لهشام سليم: "أهديها لمعهد السرطان.. مرض خبيث بايخ.. اللى بيمرض بيه محتاج فترة علاج طويلة قوى.. والعلاج ثمنه غالى قوى.. متهيألى يبقى حاجة كويسة إن أودع الجائزة المالية فى معهد السرطان".

وكأن الفنان هشام سليم كان يتنبأ، منذ ما يقرب من الثلاثين عامًا، أنه سيصاب بمرض السرطان، وسيرحل عن عالمنا متأثرًا بهذا المرض "البايخ"

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الفنان هشام سليم وفاة الفنان هشام سليم سر وفاة هشام سليم مرض هشام سليم مرض هشام سليم بالسرطان
tech tech tech tech
CIB
CIB