موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 07:11 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. بلينكن: ناقشت مع سامح شكري الأمن المائي لمصر

سامح شكري وبلينكن
سامح شكري وبلينكن

قال أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، إنه ناقش مع سامح شكري وزير الخارجية المصري الأمن المائي لمصر وأوضاع حقوق الإنسان في البلاد.

وأشار أنتوني بلينكن، وفقًا لبيان الخارجية الأمريكية، إلى أنه ناقش مع سامح شكري على هامش الدورة 77 للجمعية العامة للأم المتحدة، التداعيات والنتائج الوحشية المترتبة على الحرب الروسية أوكرانية وسبل دعم الولايات المتحدة الأمريكية لمصر في طرق معالجتها لهذه التحديات.

كما أفاد وزير الخارجية الأمريكي بأنه ناقش مع نظيره المصري دعم الحلول المتساوية لضمان الأمن والرخاء للفلسطينيين والإسرائيليين.

أجرى سامح شكري وزير الخارجية العديد من اللقاءات على هامش مشاركته في الدورة 77 للجمعية العامة للأم المتحدة، لبحث العلاقات المصرية مع مختلف دول العالم، والتطورات الإقليمية والدولية المختلفة.

اجتماع وزير الخارجية المصري مع نظيره الأمريكي

في ذات السياق التقى شكري، نظيره وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، حيث تناول اللقاء مختلف جوانب العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل، إلى جانب التأكيد على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة باعتبارها ركيزة أساسية للأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وأهمية استشراف كافة السبل الممكنة للارتقاء بها إلي أفاق أرحب.

السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أوضح في بيان له، أن اللقاء تناول أضاف بأن الوزيرين تبادلا الرؤى حول عدد من القضايا الإقليمية، أهمها الأوضاع في ليبيا وسوريا والقضية الفلسطينية واليمن، بالإضافة الي التطورات المرتبطة بسد النهضة، وناقشا أيضًا الاستعدادات الجارية لعقد الدورة الـ 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ، وكذا سبل التخفيف من التداعيات السلبية للأزمة الأوكرانية على الأمن الغذائي.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية الخارجية الأمريكية وزير الخارجية الأمريكي سامح شكري وبلينكن
tech tech tech tech
CIB
CIB