موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 08:41 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

حسين فهمى يعلن عرض ”أغنية على الممر” بالقاهرة السينمائى تكريما لـ على عبد الخالق

الفنان حسين فهمي
الفنان حسين فهمي

كشف الفنان حسين فهمى أنه سيعمل على تكريم المخرج الراحل على عبد الخالق خلال مهرجان القاهرة السينمائي في دورته المقبلة، وقال فى مداخلة هاتفية مع إنجى على، يوم الخميس، عبر برنامج "أسرار النجوم" على نجوم إف إم إنه عمل مع المخرج الراحل على عبد الخالق فى العديد من الأفلام.

وتابع رئيس مهرجان القاهرة السينمائي: "من أهم هذه الأفلام، فيلم "وضاع حبي هناك" وكان عن حرب 76، صورناه في سيناء، وعلي عبدالخالق صديقي في الدراسة وزميلي في العمل وكنت دائما مستمتعا بأعماله، وأول أعماله "أغنية على الممر"، وأؤكد لنجله هشام أنني سأرمم الفيلم وهو موجود لدينا وسنعرضه في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته المقبلة، الفيلم سيعود جديد تماما مثلما عرض في البداية، ولو أقدر أكرم كل زملائي في العمل الفني كنت عملت هذا".

كما أضاف: "الفيلم موجود في المركز القومي للسينما، وفيه فيلم آخر سأرممه وهو "يوميات نائب في الأرياف" ويهمنا كل سنة نرمم أفلاما مصرية دخلت تاريخنا".

وعن ذكرياته مع المخرج الراحل علي عبد الخالق، أشار "فهمي": "علي عبدالخالق فرمنا في فيلم "العار" مع نور الشريف ومحمود عبدالعزيز والمشهد في النهاية كان يخرج بشكل رائع، وكنا نعمل المشهد في يوم كامل لأنه يتاخد لقطة واحدة".

وأردف: "نحن جيل لم يكن بيننا غيرة وحقد وهذا في النهاية كان يظهر على الشاشة، رغم أن فيه منافسة في الأداء ولكن كان واضحا إن هؤلاء الفنانين يحبون بعضهم".

 

البنك الأهلي
علي عبدالخالق حسين فهمي اغنية على الممر اعمال علي عبدالخالق القاهرة السينمائي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB