موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 08:54 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

بعد إصابة فنانة به.. كل ما تريد معرفته عن خلل الهرمونات

موقع السلطة

حالة من الجدل أثارتها الفنانة المغربية فرح الفاسي بعد مجموعة الصور التي نشرتها عبر حسابها على الإنستجرام.

وأكدت فرح أنها تعاني من مرض جلدي بالوجه بسبب إصابتها بخلل الهرمونات تسبب في ظهور الحبوب بكثافة على الوجه.

الفنانة المغربية فرح الفاسي

إذا كنت لا تعرفين علامات اختلال توازن الهرمونات، فنقدم فيما يلي وفقا لموقع medicalnewstoday 4 أهم علامات يجب البحث عنها للتأكد من الإصابة بالمرض، وما يمكنك فعله حياله:

1. تقلبات المزاج

هرمون الاستروجين له تأثير على الناقلات العصبية في الدماغ بما في ذلك السيروتونين وهي مادة كيميائية تعزز الحالة المزاجية، ويمكن أن تسبب التقلبات في هرمون الاستروجين متلازمة ما قبل الحيض (PMS) أو مزاج مكتئب أثناء فترة ما قبل انقطاع الطمث.

نظام غذائي عشوائي لاضطراب الهرمونات.. وأسباب ثبات الوزن أثناء الريجيم انخفاض الاستروجين يسبب التجاعيد.. 4 هرمونات تلعب دورًا مهمًا في مظهر بشرتك 2. فترات غزيرة أو مؤلمة

إذا كانت مصحوبة بأعراض أخرى مثل آلام البطن ، والحاجة المتكررة للتبول ، وآلام أسفل الظهر ، والإمساك فقد تكون مصابًا بأورام ليفية. الأورام الليفية هي أورام غير سرطانية تتطور في الرحم أو حوله.

السبب الدقيق غير معروف على الرغم من أنه يُعتقد أنه يتم تحفيزها بواسطة هرمون الاستروجين مع وجود تاريخ عائلي قد يزيد أيضًا من خطر إصابتك. ما يجب القيام به: إذا كنت تعاني من أعراض ، فاستشر أخصائيًا صحيًا مؤهلًا قد يصف دواء لتقليص الأورام الليفية. في الحالات الشديدة أو إذا لم تحل الأدوية المشكلة ، يمكن التفكير في الجراحة لإزالتها.

3. انخفاض الرغبة للعلاقة الحميمة

انخفاض الرغبة الجنسية شائع بشكل خاص عند النساء اللواتي يعانين من انقطاع الطمث أو انقطاع الطمث بسبب انخفاض مستويات هرمون الاستروجين والتستوستيرون (على الرغم من أنه يعرف باسم هرمون الذكورة ، فإن النساء لديهن أيضًا هرمون التستوستيرون).

يمكن أن يكون لأعراض انقطاع الطمث الأخرى مثل التعرق الليلي والتعب وتدني الحالة المزاجية والقلق تأثير أيضًا على حياتك الجنسية.

4. حبوب الوجه

يمكن أن تصاب السيدات بحب الشباب بسبب الإفراط في إنتاج الدهون في الغدد الدهنية بالجلد.

يمكن أن تسد هذه الدهون الزائدة المسام وتجذب البكتيريا التي تزيد من التهاب الجلد.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الإناث المصابات بمتلازمة تكيس المبايض (PCOS) أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب الشديد والمستمر.

يعتقد الأطباء أن زيادة التعرض لهرمونات الأندروجين ، مثل التستوستيرون ، ومقاومة هرمونات الأنسولين قد تزيد من مخاطر ظهور حب الشباب.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة فرح الفاسي الفنانة المغربية فرح الفاسي مرض جلدي مرض جلدي بالوجه ظهور الحبوب خلل الهرمونات
tech tech tech tech
CIB
CIB