موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 03:03 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

صلاح وتريزيجيه يعودان للتألق من جديد بعد فترة صيام عن التهديف.. فيديو

محمد صلاح
محمد صلاح

عاد النجم المصرى محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزى، ومواطنه محمود حسن تريزيجيه مهاجم طرابزون سبور التركى إلى التألق من جديد مع أنديتهما بعد غياب عدة أسابيع عن التهديف أو صناعة الأهداف. واستعاد محمد صلاح نغمة التألق بعدما سجل هدفا في فوز ليفربول الإنجليزى على ضيفه أياكس أمستردام الهولندى، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء الماضي، على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2022-2023. وأحرز صلاح الهدف الأول لصالح ليفربول في الدقيقة 17 من زمن المباراة، ثم نجح محمد قدوس في تسجيل هدف التعادل لصالح أياكس أمستردام في الدقيقة 27 من زمن المباراة، ثم أحرز جويل ماتيب هدف الفوز القاتل للريدز بالدقيقة الأخيرة من زمن المباراة. ونجح محمد صلاح في ضم أياكس أمستردام لقائمة ضحاياه فى مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما لعب ضد الفريق الهولندي في مواجهتين سابقتين بقميص ليفربول، ولم يستطيع هز شباكه أو صناعة أي هدف. وأصبح محمد صلاح أكثر لاعب تسجيلا للأهداف مع ليفربول على ملعب "آنفيلد" بدوري أبطال أوروبا برصيد 15 هدفا متخطيا الأسطورة ستيفن جيرارد الذى يملك 14 هدفا. كما رفع محمد صلاح رصيده إلى 41 هدفا في دوري أبطال أوروبا، ليعادل السجل التهديفى للنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا في قائمة الهدافين التاريخيين للمسابقة. وبات النجم المصرى محمد صلاح، قريبا من الرقم المسجل باسم النجم الإيفوارى السابق ديديديه دروجبا الذى يعتبر أفضل هداف أفريقي في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد 44 هدفا.

 

محمد صلاح يبصم على أول أهدافه في دوري الأبطال لهذا الموسم ⚽️???? #دوري_أبطال_أوربا #ليفربول #محمد_صلاح pic.twitter.com/DWHgkZLXDx

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) September 13, 2022 تريزيجيه الأكثر تسديدا في الدوري التركي الممتاز

بينما حقق الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه رقماً إيجابياً مميزاً مع فريقه طرابزون سبور، خلال منافسات الدوري التركي الممتاز، سوبر ليج، للموسم الحالي 2022-2023.

وبحسب، إحصائيات شبكة ، سوفاسكور، فإنه بعد نهاية مباريات المرحلة السادسة فإن جناح طرابزون سبور الدولى المصري محمود يعتبر هو اللاعب الأكثر تسديدا في الدوري التركي الممتاز بواقع 24 تسديدة بمعدل 4 لقاءات.

وحقق تريزيجيه رقم إيجابي بعد أول 6 جولات من منافسات الدوري التركي كونه اللاعب الأكثر تسديدا في اتجاه المرمى بالدوري التركي، حيث سدد تريزيجيه 24 تسديدة بمعدل (4) تسديدات في كل مباراة، وبفارق 3 تسديدات عن المغربي يونس بلهندة تسديدة (21) . وشارك محمود تريزيجيه في 6 مباريات بالدوري التركي الممتاز الموسم الحالي جميعها كان أساسيا سجل خلالها هدفا وصنع آخر واختير في التشكيل المثالي للجولة مرة واحدة أيضا. ويحتل طرابزون المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري التركي الممتاز برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في واحدة وخسارة 2 وتسجيل 8 أهداف وتلقي مثلهم.

وأحرز تريزيجيه هدفا رايعا معه طرابزون سبور أمام مضيفه عمرانى سبور في المواجهة التي انتهت بفوز فريقه، بهدف نظيف، بالجولة الخامسة من الدوري التركي.

جاء هدف فوز طرابزون سبور عن طريق تريزيجيه، بالدقيقة 60 من زمن اللقاء، بعد متابعته لكرة مرتدة من حارس عمرانى سبور وضعها بسهولة فى الشباك، وهو أول أهداف النجم المصرى مع فريقه الجديد فى الموسم الحالى.

 

 

 

 

البنك الأهلي
محمد صلاح ليفربول دورى أبطال اوروبا محمود تريزيجة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB