موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 01:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل .. محافظ الغربية يوجه الصحة بإغلاق مركز طبي عقب وفاة طالبة بكلية الطب

الضحية
الضحية

أصدر الدكتور طارق راشد رحمي محافظ الغربية اليوم توجيهاته العاجلة إلى الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالضرورة تشكيل لجنة من العلاج الحر لمعاينة مركز طبي ومتابعة أقسام العمليات بداخله والعيادات التابعة له والتأكد من اشتراطات التراخيص ومطابقته للمعايير تقديم الرعاية الصحية والطبية للمواطنين بمدينة المحلة الكبرى.

جاء ذلك عقب الشكوى المقدمة من أسرة الفتاة اسراء محمد عبد النبي الحسيني طالبة الفرقة الرابعة بكلية الطب بجامعة طنطا والتي تعرضت للوفاة جراء إجراء عملية جراحية "ناصور عصعوصي" داخل مركز طبي الأمر الذي نتج عنه إصابتها بتسمم دموي بكتيري بعد ساعات وهو ما أدى إلى فشل وظائف الكلى والكبد وهبوط حاد في الدورة الدموية تسببت في الوفاة في رحلة علاجية وصراع مع المرض داخل العناية المركزة بمستشفى الفرنساوي بجامعة طنطا.
في المقابل قرر محافظ الغربية إغلاق وتشميع المركز لأجل غير مسمى عقب الاطلاع على تقرير العلاج الحر والذي كشف وجود مخالفات صارخة يتخللها وجوب تحول المركز العلاجي المشار إليها إلى وكر لنقل العدوى وخلوه من معايير الرعاية الصحية الآدمية حفاظا على أرواح وحياة المواطنين.

من ناحية أخرى كلف الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية في توجيهاته إلي الدكتور خالد محمد مدير المستشفيات العلاجية بالتنسيق الكامل مع الدكتور الهيثم محمد مدير العلاج الحر بالمديرية بالتنسيق مع الدكتورة أمل شمس مدير إدارة صحة ثان المحلة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المركز الطبي وإغلاقه وتشميعه بالشمع الأحمر إثر عدم مطابقته للمعايير تقديم الخدمة والرعاية العلاجية لأهالي المدينة العمالية.

الجدير بالذكر أن تقارير العلاج الحر عقب معاينتها المركز الطبي كشفت عدم وجود تعقيم متكامل للأدوات العلاجية والجراحة المستخدمه داخله فضلا عن خلوه من معايير وسائل الأمن والأمان التي تكفل الحفاظ على أرواح المواطنين.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة محافظة الغربية اخبار الغربية طنطا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB