موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 12:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

وزير الزراعة يعلن فتح الأسواق الباكستانية أمام البصل المصري

أخبار  السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
أخبار السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

أعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، فتح الأسواق الباكستانية أمام البصل المصرى وتصدير أولى الشحنات إلى باكستان وذلك وفقا لتقرير تلقاه من الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري، بعد نجاح المفاوضات بين الحجر الزراعي في البلدين، واستيفاء كافة الاشتراطات ومعايير الصحة النباتية المطلوبة من دولة باكستان.

وأفاد التقرير، بأن إجمالي الصادرات الزراعية المصرية تجاوز 4.6 مليون طن هذا العام، اعتبارا من يناير الماضي حتى الآن، وذلك بزيادة قدرها حوالي 40 ألف طن عن نفس الفترة من العام الماضي، وجاءت الموالح في المرتبة الأولى يليها البطاطس والبصل والعنب.

ووجه القصير، الشكر للمزراعين والمصدرين المصريين، مشيدًا بجهود رجال الحجر الزراعي والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية والتمثيل التجاري في سفارات مصر بالخارج لدورهم في دعم الصادرات الزراعية.

وعلى صعيد آخر، قال الدكتور ربيع مصطفى، وكيل وزارة الزراة بالفيوم، إنه تنفيذا لتعليمات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتواصل مع المزارعين وحل جميع مشاكلهم وإيجاد حلول ملائمة لها، فقد تم تشكيل لجنة من الإرشاد الزراعي والمكافحة بالمديرية.

وأكد مصطفى، في بيان له، أن اللجنة تختص بإدارة إنتاج التقاوي لمتابعة إنبات بذرة القطن استجابة لشكاوى بعض المزارعين من تأخر إنبات بذرة القطن بمركز إطسا، موضحا أن اللجنة قامت بالمعاينة والفحص على الطبيعة وفي حضور المزارعين.

وكتبت اللجنة الزراعية ملاحظتها حول بذرة القطن، ولاحظت اللجنة من خلال الفحص والمعاينة على الطبيعة أولا مساحات القطن المنزرعة منتصف فبراير والمنزرعة في أواخر مارس نسبة الإنبات بها 95%، ولا توجد بها مشاكل إنبات.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الزراعة البصل المصري الحجر الزراعي باكستان الحجر الزراعي المصري facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB