موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 02:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

دعاء يوم الجمعة الوارد في السنة النبوية.. ردده الآن

دعاء يوم الجمعه
دعاء يوم الجمعه

دعاء يوم الجمعة، حيث يتضرع المسلمون إلى الله سبحانه وتعالى، في هذا اليوم المبارك بالعديد من الأدعية، وتتعدد الأدعية المستحب مناجاة الله سبحانه وتعالي بها في السنة النبوية المطهرة.

كان النبي محمد صلي الله عليه وسلم، يحرص على الدعاء يوم الجمعة، وغيره من الأيام استجابة لقول الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم: "وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ".

أدعية يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة المستحب " خير أيام الله " الدعاء يوم الجمعة والأحاديث المروية عن فضل هذا اليوم بالفيديو.. داعية إسلامي يكشف عن أفضل دعاء يوم الجمعة

 

دعاء يوم الجمعة

 

يتعدد دعاء يوم الجمعة، ومن الأدعية المستحب الواردة في السنة ما يلي:

- اللهم إني أسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة.

- اللهم إني أعوذ بك من جار السوء، ومن زوج تشيبني قبل المشيب، ومن ولدٍ يكون عليَّ ربًّا، ومن مال يكون عليّ عذابًا، ومن خليل ماكر عينه تراني، وقلبه يرعاني.

- اللهم أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبًا سليمًا، ولسانًا صادقًا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب، يارب العالمين.

دعاء يوم الجمعة

 

دعاء يوم الجمعة في القرآن

 

ورد في القران الكريم العديد من الأدعية ومنها:

- " رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ".

- " رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ ".

- " رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ "

- " رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ ".

- " رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ".

دعاء يوم الجمعة في السنة

 

أدعية يوم الجمعة

 

من أدعية يوم الجمعة أيضًا ما يلي:

- اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى، ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب.

- اللهم اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم.

البنك الأهلي
الدعاء يوم الجمعة دعاء يوم الجمعة يوم الجمعة أدعية يوم الجمعة دعاء الجمعة دعاء اليوم الجمعة دعاء يوم الجمعة الوارد في السنة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB