موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 02:30 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

الغرف التجارية: تراجع أسعار الفاكهة والخضروات 90% مسجلة أقل مستوى في 2022

  الخضروات والفاكهة
الخضروات والفاكهة

كشفت شعبة الخضار والفاكهة في اتحاد الغرف التجارية، أسباب تراجع أسعار الخضروات والفاكهة بنسب تصل إلى 90% في شهر سبتمبر الجاري، لتحقق أقل مستوى في 2022، مقارنة بأسعار العام الماضي وبداية العام الجاري.

تراجع أسعار الخضروات والفاكهة

وقال إبراهيم الحداد، رئيس شعبة الخضار والفاكهة في غرفة الإسكندرية التجارية، عضو الشعبة العامة للخضار والفاكهة، إن سعر الطماطم تراجع في مصر ليبدأ كيلو الطماطم جملة بسعر 3.5 جنيه والخيار بـ 4 جنيهات، وذلك مقارنة مع سعر يصل إلى 20 جنيها في وقت سابق هذا العام للطماطم، و15-20 جنيه للخيار في وقت سابق.

وأشار الحداد إلى تراجع سعر المانجو العويسي لتسجل 15 جنيها في مصر، مقارنة مع سعر 40 جنيها العام الماضي، في حين يبدأ سعر المانجو السكري بـ9 جنيهات.

وذكر الحداد أن سوق العبور يعتمد على العرض والطلب، ولا يوجد أحد يتحكم في السوق، وهذه الفترة هناك زيادة كبيرة ووفرة في المعروض من الخضار والفاكهة في مصر، بسبب تراجع القوى الشرائية والاستهلاكية للمواطنين خاصة مع ارتفاع التضخم وتكاليف الخدمات الأخرى، وخفض الإنفاق على المأكولات والمشروبات.

واستقرت أسعار الفاكهة، حيث تراوح سعر كيلو المانجو الزبدية 15 جنيهًا والعويس 25 جنيهًا وصديقة 30 جنيها، كما وصل سعر المانجو السكرى لـ20 جنيها، بينما وصل سعر كيلو العنب الأحمر 15 جنيهًا والبناتى 12 جنيهًا للكيلو الواحد، ووصل سعر البرقوق السكرى 25 جنيهًا، وسجل كيلو الكمثرى الخشابى 15 جنيها والثلاجات 15 جنيهًا، ووصل سعر كيلو الموز 15 جنيهًا.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة الخضروات الفاكهه الخضار أسعار الخضار الطماطم البطاطس
tech tech tech tech
CIB
CIB