موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 11:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

عاجل .. صندوق مصر السيادي يؤجل بيع حصته في محطات كهرباء سيمنز

اقتصاد  صندوق مصر السيادي
اقتصاد صندوق مصر السيادي

أخر صندوق مصر السيادي، قرار بيع حصته في محطات كهرباء سيمنز بشكل مؤقت، وذلك على الرغم من عروض الشراء الكثيرة التي قُدمت له، وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج الشرق.


صندوق مصر السيادي

وأجل صندوق مصر السيادي، قرار بيع الحصة بشكل مؤقت، بسبب أمور مالية وفنية دفعته لتأخير عملية البيع.

وافتتحت مصر في يوليو 2018 الثلاث محطات كهرباء التي بنتها شركة سيمنز الألمانية بالتعاون مع أوراسكوم كونسترا كشونو السويدي إليكتريك، وهي 3 محطات ضخمة لتوليد الكهرباء، بتكلفة 6 مليارات دولار، بقدرات 14.4 جيجاوات في العاصمة الإدارية ومدينة البرلس وبني سويف.

وتعمل محطات الكهرباء التي نفذتها شركة سيمنز في الوقت الحالي، بقدرة 12.2 ألف ميجاواط وهو ما يمثّل نحو 85% من قدرتها الإجمالية البالغة 14.4 ألف ميجاواط.

 

استثمارات صندوق مصر السيادي

في سياق آخر، كشف عبدالله الإبياري، رئيس قطاع الاستثمار بـ صندوق مصر السيادي، دور وخطة الصندوق لزيادة وجذب الاستثمارات منذ تأسيسه، قائلا: صندوق مصر السيادي نجح في جذب استثمارات بقيمة 3.3 مليار دولار من الصناديق السيادية العربية خلال العام الجاري.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء؛ الذي عُقد لمتابعة الموقف التنفيذي لخطط ومشروعات صندوق مصر السيادي التي تستهدف جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال الفترة المقبلة، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورئيس مجلس إدارة الصندوق، والمستشار محمد أبا زيد، المستشار القانوني لوزيرة التخطيط، وعبدالله الإبياري، رئيس قطاع الاستثمار بصندوق مصر السيادي، ونهى خليل، رئيس قطاع المستثمرين بالصندوق.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة مصر صندوق مصر السيادي سيمنز كهرباء سيمنز محطات كهرباء سيمنز facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB