موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 03:56 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

وزير المالية: اللجوء للاقتراض الخارجي يحمى 5 ملايين مواطن من البطالة

وزير المالية
وزير المالية

وجه الدكتور محمد معيط وزير المالية، الشكر للشعب الأمريكي على دعم الاقتصاد المصري من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية، والتي ساهمت في تطوير ومنح الكثير من موظفي المالية والوزارات في مصر من خلال برامج الماجستير والدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية أو خارجها في بريطانيا.

وأضاف الوزير خلال مؤتمر إطلاق الموازنة التشاركية المنعقد حاليًا في الفيوم، أن توقف المشروعات التي يعمل بها 5 ملايين مواطن سيؤدي إلى تضاعف تكلفتها بنحو كبير، ومن ثم كان هناك إصرارًا على استكمالها واللجوء إلى الاقتراض الخارجي.

وأوضح أن الحكومة تعمل على تحسين معيشة المواطنين والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم لمساعدهم على التطور من خلال البرامج والمبادرات التي تسعى إلى امتصاص أثار الأحداث الاقتصادية المحلية والعالمية.

وأشار إلى أن الحكومة ركزت على استمرار عدد من المشروعات العملاقة، رغم الآثار السلبية التي تعرضت لها مصر؛ بسبب ارتفاع التضخم غير المسبوق في العالم.

وذكر أن هناك أكثر من 150 مقالا عالميا يهاجم التنمية في مصر، رغم تحقيق مصر لمعدلات إيجابية رغم الأحداث السلبية التي أثرت على جميع دول العالم.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الأداء الجيد للاقتصاد المصري، والقدرة على التعامل المرن مع التحديات في ظل ما تشهده الساحة العالمية، جعلنا أكثر جذبًا للاستثمارات المحلية والأجنبية، حيث نمتلك بنية تحتية متطورة وقادرة على استيعاب التوسعات الاستثمارية في الأنشطة الإنتاجية، على نحو يسهم في تعظيم مشاركات القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، باعتباره قاطرة النمو التي تستطيع خلق المزيد من فرص العمل، لافتًا إلى حرص الحكومة على تحفيز بيئة الأعمال في مصر وتبسيط ورقمنة الإجراءات؛ بما يتسق مع جهود ميكنة الاقتصاد المصري، وتعزيز حوكمة المنظومة المالية للدولة.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة الاقتصاد المصري الوكالة الامريكية للتنمية الولايات المتحدة محمد معيط وزير المالية ارتفاع التضخم
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB