موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 12:24 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

أسعار وموصفات زيوت السيارات اليوم الثلاثاء 23-8-2022

زيوت السيارات
زيوت السيارات

يبحث كثير من مالكي السيارات عن أسعار الزيوت ومواصفاته، وكيفية شراء الزيت المناسب لكل سيارة، ويعد زيت السيارة من أهم العناصر التي يجب تغييرها بانتظام في مواعيدها حتى لا يتأثر ماتور السيارة.

مواصفات زيوت السيارات 2022
وترصد في « السلطة» عبر السطور التالية، التعريف على أهم المواصفات والأسعار الخاصة بزيوت السيارات، خاصة أنه بمرور الوقت يبدأ زيت المحرك في التدهور، ويفقد فعاليته ولا يعد بإمكانه توفير الحماية الكافية للمحرك.

ويري الخبراء، أنه يمكن للزيت جمع المياه التي تتكون بكميات صغيرة أثناء تسخين وتبريد المحرك، كذلك الأتربة والأوساخ التي تدخل المحرك من خلال نظام سحب الهواء، كما يمكن أن يتفاعل الزيت أيضًا مع الأحماض التي تتكون من تفاعل الماء مع الملوثات الأخرى.

ويضيف الخبراء، أنه عند القيادة يزداد تلوث زيت المحرك ويقوم فلتر الزيت بحبس الملوثات الموجودة في الزيت، ولكن بمرور الوقت يبدأ الزيت نفسه في الانهيار (يتأكسد أو يزداد سمكًا)، فيصبح الزيت قادرًا على الأداء بأقصى قدراته، وبالتالي يتطلب تغييره.

قد يكون تحديد مستوى التلوث داخل الزيت أمرًا صعبًا جدًا، لذلك، فإن شركات تصنيع السيارات تنصح الالتزام بفترات تغيير الزيت الموصى بها، وتعتمد هذه التوصيات على سنة تصنيع السيارة وموديلها.

وأنسب وقت لفحص الزيت يجب أن يكون كل أسبوع، كما توصي به معظم الشركات المصنعة للسيارات، إذا انخفض مستوى الزيت من أعلى إلى أدنى مستوى في أقل من 1,000 ميل، يجب فحص المحرك، ويعتمد استهلاك الزيت على موديل السيارة وأسلوب القيادة.

أسعار زيوت السيارات 2022
وذكر موقع أحد الشركات العالمية المصنعة للزيوت، أن معظم الزيوت على الرفوف اليوم هي "متعددة الدرجات"، وهذا يعني ببساطة أن الزيت يقع في درجتين من اللزوجة (على سبيل المثال 10W-40 إلخ)، في زيت 10W-40 على سبيل المثال، الجزء 10W (W ترمز إلى الشتاء) يعني ببساطة أن الزيت يجب أن يكون له حد أقصى معين من اللزوجة أو التدفق عند درجة حرارة منخفضة، كلما انخفض الرقم "W"، كان أداء الزيت في درجة الحرارة الباردة أفضل.

الجزء 40 في 10W-40 يعني ببساطة، أن الزيت يجب أن يقع في حدود معينة من اللزوجة عند 100 درجة مئوية، هذه حدود ثابتة وجميع الزيوت التي تنتهي بـ40 يجب أن تحقق هذه الحدود، كلما انخفض الرقم، كلما كان الزيت أخف: على سبيل المثال، الزيت برقم 30 أخف من الزيت برقم 40 عند 100 درجة مئوية.

زيت موتور شل هيلكس ألترا W-305 / 4 لتر السعر 999 جنيهًا.

زيت موتور موبيل 1 FSX1 - 5W-40 - / 4 لتر السعر 1025 جنيهًا.

البنك الأهلي
مالكي السيارا أسعار الزيوت زيت السيارة زيت موتور شل هيلكس ألترا W 305 4 لتر زيت موتور موبيل 1 FSX1 5W 40 4 لتر مواصفات زيوت السيارات 2022 أسعار زيوت السيارات 2022
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB