موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 09:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

علي جمعة: النبي كان بيخطب الجمعة في 11 دقيقة

دين وفتوى  الدكتور علي جمعة
دين وفتوى الدكتور علي جمعة

قال الدكتور علي جمعة، رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، ومفتي الجمهورية السابق، إن متوسط مدة خطبة النبي لصلاة الجمعة كانت من 9 إلى 11 دقيقة وإجمالي الصلاة حوالي 30 دقيقة.

علي جمعة: مدة خطبة النبي لصلاة الجمعة من 9 إلى 11 دقيقة وإجمالي الصلاة حوالي 30 دقيقة

وأضاف جمعة، في تصريحات تلفزيونية: قسنا مدة خطبة النبي صلى الله عليه وسلم لصلاة الجمعة عن طريق سورة ق، فأنا لو عايز أقرأ سورة ق على طريقة الشيخ الحصري أو الشيخ البنا أو الشيخ مصطفى إسماعيل، سنجد إنها ستأخذ من 9 إلى 11 دقيقة، فدا كان وقت الخطبة.

وأضاف عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف: تأخذ من 9 دقائق إلى 11 دقيقة على حسب طريقة القراءة والنقط التي تختلف من قارئ إلى قارئ، متابعا: الخطبة الأولى تأخذ حوالي 11 دقيقة، والدعاء في الخطبة الثانية 3 دقائق، فالمجموع كلها للخطبة حوالي ربع ساعة أي 15 دقيقة، والصلاة حوالي 10 دقائق، وبالتالي خطبة الجمعة والصلاة كاملة تكون في 25 دقيقة، أو خليهم نصف ساعة.

وواصل علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، ومفتي الجمهورية السابق: لذلك تجد وزارة الأوقاف تنبه على الخطباء وتقول لهم الخطبة الأولي لا تزيد عن 10 دقائق والخطبة الثانية 3 أو 4 دقائق، والصلاة حوالي 11 دقيقة وختم الصلاة حوالي 5 دفائق، يبقى الصلاة كلها حوالي نصف ساعة.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة جمعة الأزهر الصلاة صلاة الجمعة خطبة الجمعة الصلاة 30 دقيقة facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB