موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 02:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

الزعيمة الجميلة.. ماذا لو تم إثبات تعاطي رئيس وزراء فنلندا المخدرات ؟

موقع السلطة

أوضحت رئيسة وزراء فنلندا إنها أجرت اختبارا لتعاطي المخدرات، بعد تداول لقطات جديدة تظهر فيها وهي ترقص مع نجمة بوب فنلندية.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، كانت قد تعرضت سانا مارين، 36 عامًا ، لانتقادات هذا الأسبوع بعد أن أظهر مقطع فيديو مسرب خلال احتفال خاص ، حيث قال بعض السياسيين إنها يجب أن تخضع لاختبار المخدرات.

بسبب حفلة خاصة.. رئيسة وزراء فنلندا تتعرض لفضيحة جديدة.. فيديو فنلندا تنفى إلغاء تأشيرات شنجن للمواطنين الروس

موضوعات ذات صلة

وقالت مارين في مؤتمر صحفي يوم الجمعة إنها أجرت الاختبار وتتوقع النتائج الأسبوع المقبل، وكررت رئيسة الوزراء نفيها أنها تعاطت المخدرات في أي وقت.

احتفال رئيس وزراء فنلندا المثير للجدل

وقالت للصحفيين في هلسنكي "لم أفعل شيئا غير قانوني"، وتابعت مارين: "حتى في سنوات مراهقتي ، لم أستخدم أي نوع من الأدوية" ، مضيفة أنها أجرت اختبار المخدرات كإجراء إضافي لتهدئة أي مخاوف.

كما أصرت رئيسة الوزراء على حقها في افتراض براءتها خاصة بعدما تسبب فيديو احتفال رئيس الوزراء الفنلندي في رد فعل عنيف، وتساءل الصحفيون عما إذا كانت السيدة مارين، التي تتولى السلطة منذ ديسمبر 2019 ، ستتمكن من اتخاذ قرارات حكومية مبكرة إذا لزم الأمر.

وأكدت “لا أتذكر مرة واحدة كان هناك موقف مفاجئ في منتصف الليل للذهاب إلى قصر مجلس الدولة، أعتقد أن قدرتي على العمل كانت جيدة حقًا. لم تكن هناك اجتماعات معروفة في الأيام التي كنت أقوم فيها بالاحتفال”.

وكشفت إنها علمت أنه يتم تصويرها ، لكنها قالت إنها مستاءة من أن مقاطع الفيديو أصبحت متداولة بشكل علني، مضيفة: "أثق في أن الناس يفهمون أنه يمكن الفصل بين أوقات الفراغ ووقت العمل".

أصغر قادة العالم

تعد مارين، واحدة من أصغر قادة العالم، لا تخفي الحفلات ، وغالبًا ما يتم تصويرها في المهرجانات الموسيقية، وفي الأسبوع الماضي فقط، أطلق عليها منفذ الأخبار الألماني بيلد لقب "أروع رئيس وزراء في العالم".

وقالت رئيسة وزراء فنلندا إنها مثل العديد من الأشخاص في عمرها، حيث ظهر هذا الأسبوع مقطعا فيديو منفصلان حيث يمكن رؤية الزعيمة الفنلندية تحتفل.

أثار الفيديو الأول ، الذي ظهر يوم الخميس ، انتقادات واسعة حيث شوهدت هي والمشاهير الفنلنديون وهم يرقصون ويغنون في حفلة منزلية.

ويظهر الفيديو الثاني ، الذي ظهر يوم الجمعة ، مارين وهي ترقص مع نجم البوب ​​الفنلندي أولافي يوسيفيرتا، وفي حال تعاطيها الخدرات من المتوقع أن يتم اتخاذ اجراءات رسمية ضدها.

في المؤتمر الصحفي يوم الجمعة، ادعى أحد المراسلين أنه بدا وكأنه يقبل رئيس الوزراء على رقبتها لكنها أنكرت ذلك ، وقالت إنه كان يتحدث معها ، وربما قبلها على خدها، وأضافت: "إذا قبلني شخص ما على خدي ، فلا يوجد شيء غير لائق أو شيء لا أستطيع التعامل معه أو إخبار زوجي".

البنك الأهلي
مهرجان رئيس الوزراء تعاطي المخدرات العالم قرارات حفلات فيديو مسرب مقطع فيديو المؤتمر الوزراء المهرجانات المخدرات
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB