موقع السلطة
الثلاثاء، 4 أكتوبر 2022 09:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

شوبير يدعم الخطيب ومجلس إدارة الأهلي

مجلس إدارة النادي الأهلي
مجلس إدارة النادي الأهلي

حرص الإعلامى أحمد شوبير عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، على دعم مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب في أزمته مع المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك.


أحمد شوبير

ونشر شوبير عبر حسابه الشخصي على تويتر بوك صورة لمجلس إدارة النادي الأهلي وعلق عليها قائلا" للاحترام عنوان".

 

مرتضى منصور

وفي سياق منفصل، قال مرتضي منصور، رئيس نادي الزمالك: إنه طلب من رئيس محكمة النقض إيقاف حكم محكمة جنح مستأنف الاقتصادي بحبسه لمدة شهر.

 

وأعلن محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي والمحامي الخاص بمحمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء عبر صفحته الرسمية بموقع (فيسبوك) يوم الأربعاء قبل الماضي، أن محكمة جنح مستأنف الاقتصادية برئاسة المستشار أدهم فهيم قررت معاقبة مرتضى منصور بالحبس لمدة شهر مع الشغل والنفاذ في القضية رقم 83 للعام الجاري.

 

المطالبة بإيقاف الحكم

وقال مرتضى منصور في فيديو تم تداوله في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس: إنه طالب بإيقاف الحكم الصادر ضده بالحبس، وذلك لوجود حكمين مختلفين.

 

وأضاف: "هناك محكمتان أصدرتا حكمين مختلفين في نفس القضية أحدهما غرامة مالية، وبالتالي يعد هذا تضاربًا ويوقف حكم حبسي".

وتابع: "أقول للجهلاء في القانون لن أترك حقي.. أنتم تلعبون مع الأسد.. وأعرف آخد حقي إزاي ولن أتركه".

واستطرد: "لن أترك نادي الزمالك أبدًا إلا بأمر الله وقرار من الجمعية العمومية".

وحرَّك محمود الخطيب عدة دعاوى قضائية ضد رئيس نادي الزمالك بسبب تصريحاته عبر وسائل الإعلام التي هاجم خلالها إدارة القلعة الحمراء.

وخرج مرتضى منصور بتصريحات متلفزة سابقة عبر قناة الزمالك، مؤكدًا أنه لن يتعرض للحبس يومًا بسبب الحكم الصادر لمحمود الخطيب بسبب حالته الصحية.

حيثيات الحكم


أودعت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، حيثيات حكمها بحبس المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لمدة شهر واجب النفاذ في الدعوى التي حملت رقم 83 لسنة 22 والمقامة ضده من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

 

وذكرت محكمة مستأنف الاقتصادية أن محكمة أول درجة قضت بإدانة المتهم وألزمته بالدعوى المدنية، وقدمت أدلة على ثبوت التهمة في حقه بالأوراق، ومن ثم فإن المحكمة تعتنق أسباب ذلك الحكم وتأخذ بها مكملة لأسباب حكمها على النحو سالف البيان، وكان المستأنف لم يأت بجديد يمكن أن يغير من اقتناع المحكمة الأمر الذي يتعين معه رفض الاستئناف موضوعًا وتأييد الحكم المستأنف، إلا أنه بالنظر لظروف الواقعة وملابساتها فالمحكمة تعمل سلطتها التقديرية في تقدير العقوبة وتقضي بتعديل الحكم المستأنف على نحو ما يرد بالمنطوق.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها، إن الواقعة حسبما استقر في عقيدتها واطمأن إليه وجدانها من مطالعة أوراقها وما دار بشأنها بجلسات المحاكمة فيما ثبت بالعريضة المقدمة من وكيل المجني عليه والمذيلة بتوقيع المدعي بالحق المدني من تضرره من المتهم مرتضى أحمد محمد منصور لأنه بتاريخ 11 نوفمبر 2019، أذاع المشكو في حقه على صفحته الخاصة وعلى القناة الرسمية الخاصة به على موقع اليوتيوب "مقطع تصويري" والبالغ مدته الزمنية خمس دقائق واثنين وثلاثين ثانية، ونشره على موقع نادي الزمالك وصفحته الشخصية ومواقع التواصل الاجتماعي الخاضعة لسيطرته وإدارته تضمنت أكاذيب وأضاليل وكال المشكو في حقه خلال هذا الفيديو عبارات تمثل الطعن في أعراض الأفراد وخدش سمعة العائلات والإساءة للمؤسسات الرياضية وإهانات وانتهاكات مسارحه وتهديد ووعيد للشاكي باعتباره رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي

البنك الأهلي
أحمد شوبير محمود الخطيب مرتضى منصور اخبار الرياضة اخبار الأهلي الأهلي
CIB
CIB