موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 06:05 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

أبرزها الدقيق والمربى.. إضافة 5 سلع تموينية على البطاقات بدءًا من أول سبتمبر

موقع السلطة

قال أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث باسم الوزارة، إن الدولة المصرية تعمل على ملف الأمن الغذائي بكل مؤسساتها، ممثلة في وزارة التموين ووزارة الزراعة والقوات المسلحة ومنافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية لإتاحة ووفرة السلع في الأسواق وهو ما يساهم في ضبط الأسواق والأسعار ويجعل الطلب المتزايد من المواطنين مقابله عرض من السلع، فلا يحدث أي ندرة أو أزمة.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة cbc، تابع كمال: "منذ اندلاع أزمة كورونا ثم التضخم العالمي والحرب الروسية الأوكرانية ومواسم الأعياد ورمضان، نطمئن الناس بعدم وجود أي نقص في أي سلعة، بل على العكس تماما، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بحزمة استثنائية في منظومة الدعم الغذائي ستبدأ من 1 سبتمبر لمدة 6 شهور".

وواصل: "سنخصص دعما إضافيا على بطاقة التموين للأسر الأكثر احتياجا بواقع 9 ملايين أسرة بـ36 مليون مستفيد، بواقع 100 جنيه للأسرة الواحدة و200 جنيه للأسرتين و300 جنيه للـ3 أسر، ووزير التموين أصدر قرارا بوضع مجموعة من الضوابط بصرف هذه الزيادة".

موضوعات ذات صلة

بشأن احتياطي السلع.. تفاصيل توجيه الرئيس السيسي لوزارة التموين وزير النقل: تعاقدنا مع الألمان على نسبة من إيراد السكة الحديد (فيديو) الرئيس السيسي يوجه زيادة الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة حفاظًا على البيئة

وأردف: "وزير التموين أضاف 5 سلع تموينية جديدة على قائمة شهر سبتمبر وأصبح لدينا 30 سلعة في المنظومة التموينية بدلا من 25 سلعة، من ضمنها السمنة والدقيق والتونة والمربى، حتى يستطيع المواطن الحصول على احتياجاته الأساسية، ولو تبقى مبلغا من الدعم نتيجة لهذه الزيادة يستطيع الحصول على أي سلع حرة أو تموينية داخل هذه المنظومة".

وأكد: "نخدم المواطنين شهريا بواقع 64 مليون مستفيد من بطاقة الدعم، ويتم إنفاق الدعم شهريا بنحو 3 مليارات جنيه، ومع الزيادة الجديدة سيصل المبلغ إلى 4 مليارات جنيه بداية من شهر سبتمبر".

البنك الأهلي
السيسي التموين بطاقة التموين بطاقة الدعم
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB