موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 03:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

التحفظ على لانشون فاسد في مصنع دون ترخيص بالإسكندرية

لانشون فاسد
لانشون فاسد

قررت نيابة برج العرب بالإسكندرية، التحفظ على مصنعات لحوم «لانشون» مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام الآدمي داخل مصنع دون ترخيص وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة وحجز المدير المسؤول على ذمة التحقيقات بتهمة الغش التجاري.

تلقى اللواء خالد البروي مدير أمن الإسكندرية، إخطار من ضباط مباحث شرطة التموين والتجارة الداخلية، يفيد بورود معلومات سرية بقيام المدير المسؤول عن مصنع للمواد الغذائية بمنطقة برج العرب، لحيازته مواد غذائية وخامات مجهولة المصدر وغير مدون عليها أي بيانات أو مشكوك في سلامتها وصلاحيتها.

وتم مداهمة المصنع وألقي القبض على المدير المسؤول وبتفتيشه عثر على 19 قالب لانشون زنة الواحد 5 كجم غير مدون عليه أي بيانات أو مشكوك في صلاحيتها، و100 كجم معجون لحم يستخدم في صناعة اللانشون غير مدون عليه أي بيانات ومشكوك في صلاحيتها، و40 كجم من مادة تستخدم في صناعة اللانشون غير مدون عليها أي بيانات، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة التحقيقات.

وقررت النيابة العامة بالإسكندرية التحفظ على 1,15 طن لحوم مجمدة دون مستندات مجهولة المصدر داخل ثلاجة دون ترخيص قبل طرحها في الأسواق مما تشكل خطراً على صحة المواطنين، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، وحجز المدير المسؤول على ذمة التحقيقات بتهمة حجب سلع غذائية.

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار مصر استخدام الآدمي التموين والتجارة الداخلية برج العرب بالإسكندرية خامات مجهولة المصدر مواد غذائية
tech tech tech tech
CIB
CIB