موقع السلطة
الأربعاء، 5 أكتوبر 2022 05:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

شقيق الشيخ علي حسين ضحية حادث الجعافرة: كان صاحب خلق

شخصيه
شخصيه

شهدت قرية الجعافرة التابعة إلى مركز دراو في محافظة أسوان، حادثا مأسويا ومؤلما في الأسبوع الماضي، إثر تصادم سيارة ميكروباص وسيارة تريلا، مما أدى إلى مصرع 12 شخصًا، وكان من أبرز هؤلاء الضحايا الشيخ علي حسين الطبع وابنته وابنته الأخرى التي توفيت ولحقت بهما بعد 3 أيام؛ وذلك بسبب الإصابات البالغة التي تعرضت لها بالحادث.

مصرع الشيخ علي حسين الطبع وابنتيه في حادث بأسوان

وقال الأستاذ صلاح، شقيق الشيخ الراحل على حسين، إن شقيقه كان سمحًا وصاحب خلق، كما أنه كان يصل رحمه ويصل جيرانه، وكلما ذهب إلى قرية ترك بها أثرًا طيبًا، حيث كان يشارك الجميع أحزانهم قبل أفراحهم ويزور المريض، بالإضافة إلى أنه كان يحل مشاكل الأهالي مثل المشاكل الزوجية ومشاكل المواريث.

وأضاف أنه سافر إلى سلطنة عمان منذ نحو 15 عامًا، وكان يعرف هناك باسم علي بن حسين المطعني، حيث أنه يعتبر واحد من أبرز شيوخ القراءات والإجازات في مصر والعالم العربي بأجمعه، مشيرًا إلى أنه كان يزور محافظة أسوان مسقط رأسه في إجازة كل عامين تقريبًا.

وأردف شقيق الشيخ الراحل علي حسين قائلا: لما كان بيجي مصر في الإجازة كان يسألني مين مات في غيابي وأنا في سلطنة عمان ومين كان تعبان، عشان يروح يزورهم ويطمن على أسرهم.

وجدير بالذكر أن هناك عددًا كبيرًا من كبار الشيوخ والقراء في الوطن العربي، نعوا الشيخ على حسين الطبع، إثر وفاته هو وابنتيه في حادث أليم داخل قرية الجعافرة التابعة إلى مركز دراو في محافظة أسوان.

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار مصر قرية الجعافرة حادث قرية الجعافرة محافظة أسوان أسوان الشيخ علي حسين الطبع مصرع الشيخ علي حسسن الطبع

آخر الأخبار

CIB
CIB