موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 08:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير منطقة شق الثعبان

موقع السلطة

قال خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إنه يجري العمل على تطوير المنطقة الصناعية للرخام والجرانيت «شق الثعبان»، من خلال استكمال المرافق، وتمهيد الطرق الداخلية؛ للمساهمة في زيادة الإنتاج والاستثمارات، ودخول مصانع وورش هذه المنطقة داخل منظومة الاقتصاد الرسمي للدولة بعد تقنين أوضاعها، وخلق فرص عمل إضافية وتذليل كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين بالمنطقة، وتحقيق الاستقرار اللازم وتحسين البنية التحتية.

وجاء ذلك خلال جولته التفقدية، اليوم الاثنين، لأعمال التطوير الجارية بمنطقة شق الثعبان لصناعة الرخام والجرانيت، والتي تشمل رفع كفاءة الطرق والبنية التحتية، وعمل مدخل يليق بالمنطقة، وإعادة تخطيط مداخل ومخارج المنطقة؛ لتسهيل حركة سير السيارات بها.

وأكد المحافظ، أن العمل بمنطقة شق الثعبان يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية التي تولي اهتمامًا كبيرًا بالمنطقة، في إطار تنفيذ رؤية الدولة بالاهتمام بالاستثمار والصناعة والسعي لفتح مجالات جديدة، وخلق مزيد من فرص العمل بهذه المنطقة التي تحظى بشهرة عالمية.

وأوضح أن مركز معلومات شبكات مرافق القاهرة أجرى حصر لكافة الأنشطة والأراضي بمنطقة شق الثعبان، ووضعها على وحدة رفع مساحي مسجلة إلكترونيًا تعتبر الأولى لهذه المنطقة الصناعية الهامة.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة محافظ القاهرة منطقة شق الثعبان تصنيع الرخام تصنيع الجرانيت الاستثمارات الصناعية
tech tech tech tech
CIB
CIB